وزير الشباب: منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ يحمل رسالة سلام

قال وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، إن منتدى الشباب العالمي الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، يعد تتويجا لمؤتمرات الشباب التي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إليها ،لافتا إلى أن تواجد الرئيس السيسي في جميع المؤتمرات المنعقدة أعطت للحدث قيمة كبيرة .

وأضاف وزير الرياضة، في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، انه تم توجيه الدعوة لعدد من الملوك ورؤساء الدول الشخصيات العالمية للمشاركة في هذا المؤتمر الذي سيختلف عن المؤتمرات السابقة ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيتناول الكثير من القضايا العالمية كالهجرة الغير الشرعية والبيئة والسلام العالمي والتواصل بين شباب العالم وانه سيحمل رسالة سلام من شباب مصر إلى دول العالم ويظهر الجانب الحضاري والثقافي المصري.

 وأكد الوزير، على أن هناك جهات كثيرة من دول العالم طلبت الحضور والمشاركة في المؤتمر ودراسة هذه الفكرة، في وقت يشارك بفعاليات المؤتمر اكثر من 3 آلاف شاب أكثرهم من خارج مصر وان هناك إمكانية لزيادة هذا العدد .
ولفت الوزير إلى أن مجلس الوزراء بحث خلال اجتماعه امكانية استغلال المناخ المتميز في مجال الرياضة حاليا لمزيد من التطوير خلال الشهور المقبلة لدعم المنشأت الرياضية والتسويق السياحي والارتقاء بالرياضة بشكل عام.