رئيس وزراء إسبانيا يطالب حكومة كتالونيا بتوضيح موقفها من الاستقلال

ماريانو راخوي
ماريانو راخوي

قال رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إن مجلس الوزراء وافق، الأربعاء 11 أكتوبر، على طلب حكومة إقليم "كتالونيا" بالتأكيد على ما إذا كانت ستعلن استقلال الإقليم أم لا.
وأضاف راخوي - خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإسبانية "مدريد" نقله تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - أن هذا الأمر يعد مهما قبل قيام الحكومة الإسبانية باتخاذ أي إجراء وفقا للمادة 155 من الدستور الإسباني، مشيرا إلى أن التزام الوضوح من جانب حكومة بلاده يعد أمرا مهما للغاية بالنسبة لأزمة إقليم "كتالونيا" وذلك بسبب التضارب الذي حدث أمس الثلاثاء في البرلمان الكتالوني.
وأشار راخوي إلى أنه سيتم عقد جلسة في البرلمان الإسباني في وقت لاحق اليوم حيث سيتم مناقشة تفاصيل الأزمة في إقليم "كتالونيا".
وأوضح راخوي أن هناك حاجة ملحة من أجل إنهاء الوضع الذي تمضي فيه كتالونيا قدما والعودة إلى الأمان والشفافية والهدوء، مطالبا بفعل هذا الأمر بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن رئيس حكومة إقليم كتالونيا "كارليس بيجديمونت" تسبب أمس في "ارتباك متعمد".
وقال راخوي إن الهدف من القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية اليوم في اجتماعها يتمثل في توفير الأمان والشفافية والرفاهية للشعب الإسباني وخاصة الشعب الكتالوني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم