البنك التجاري الدولي أول بنك في مصر وشمال أفريقيا ينضم إلى مؤسسة R3 العالمية

هشام عز العرب
هشام عز العرب

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر عن انضمامه لمجموعة ک3 العالمية والمتخصصة في تطوير أحدث التكنولوجيات الخاصة بالخدمات البنكية المعتمدة على Distributed Ledger Technology (DLT) المتعارف عليها بـ Blockchain والتي تسهم في تغير شكل الصناعة المالية العالمية.

ومن خلال هذا التعاون، يشارك البنك التجاري الدولي-مصر «IB مع أكثر من 100 بنك ومؤسسة مالية وتجارية وخدمية عالمية من أجل تطوير تطبيقات تجارية رائدة لقطاع الخدمات المالية. كما يعمل الأعضاء أيضا عن كثب مع مؤسسة ک3 لمواصلة تطوير منصة "كوردا" Corda وهي منصة مفتوحة المصدر لتوزيع دفاتر الحسابات تُمكن من تسجيل وإدارة ومزامنة الاتفاقيات المالية مما سيؤثر إيجابيا على اقتصاديات الصناعة المالية.
تبرهن تلك الشراكة على ريادة البنك التجاري الدولي-مصر CIB على المستوى المحلي والإقليمي من خلال السعي المستمر لتقديم أفضل الخدمات المالية عن طريق بناء منصة الأعمال الخاصة بالبنك من خلال الاستثمار في البنية التحتية القائمة على الابتكار والعنصر البشري المميز
تعليقا على شراكة البنك مع مؤسسة R3، صرح هشام عز العرب – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر CIB بأن "التعاون مع مؤسسة R3 يمثل فرصة قوية لدعم التوسعات التي يقودها البنك على المستوى الإقليمي في ظل ريادة ومكانة البنك في تقديم الحلول البنكية المتطورة والمبتكرة. استطاعت R3 اثبات مدى قدرتها على استغلال مواردها الكبيرة لتقديم الجيل التالي من البنية التحتية المالية القائمة على Distributed Ledger Technology (DLT). ونحن متحمسون جدا للشراكة مع R3 حيث نضع نصب أعيننا أهمية تقديم قيمة مضافة لعملائنا من خلال ضم مجهوداتنا مع المؤسسات العالمية."
ومن جانبه، قال ديفيد روتر – الرئيس التنفيذي لمؤسسة R3- "ينضم البنك التجاري الدولي-مصرCIB إلى أكثر من 100 عضو آخر بالمؤسسة من كافة أنحاء العالم حيث يعملون سويا على تطوير حلول قوية وفعالة لتصميم نظام تشغيلي جديد للخدمات المالية. وتكمن أهمية Distributed Ledger Technology (DLT) في مدى تأثيرها الفعال على الشبكة مما يثقل ثقة الأعضاء المشاركين ومن ضمنهم البنك التجاري الدولي-مصرCIB بأنهم يسثمرون في تقديم حلول مستقبلية حقيقية وواعدة."

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم