حصل اللاعب البلجيكي يدي ميركس اليوم السبت على لقب بطل كأس العالم للبليارد الفرنسي في نهائيات بطولة كأس العالم المقامة بمدينة الاقصر والتي تنظمها مؤسسة أخبار اليوم.

وتم تكريم اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاث الاولى وشارك في البطولة 148 لاعب من 20 دولة أوروبية وأسيوية. وتمكن البلجيكي ميركس من الاطاحة باللاعب الفرنسي جيرمي بيري

وكان الفارق بينهم متقارب طوال الماتش النهائي لبطولة كأس العالم المقامة في مدينة الاقصر التاريخية، إلا أن ميركس تمكن من التغلب عليه سريعا وحصل على لقب بطل كأس العالم بفارق 13 نقطة ليحصل ميركس على 40 نقطة ومنافسه الفرنسي الحاصل على المركز الثاني على 27 نقطة فقط وحصل على المركز الثالث كل من اللاعب الكوري الجنوبي واللاعب التركي ليكون اجمالي المراكز الثلاث الاولي هم اربع لاعبين من أصل 148 لاعب شاركوا في البطولة.

وحضر حفل الختام وتوزيع الجوائز كل من الاستاذ خالد طه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم نائبا عن الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس الادارة وحاتم زكريا مدير تحرير الاخبار ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بجانب حضور محمد بدر محافظ الاقصر وفاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي ومحمد القماح رئيس الاتحاد المصري وعمرو الخرادلي رئيس الاتحاد العربي وعزف السلامين الوطنيين لكل من بلجيكا ومصر .