أشهر 8 قصص لنجمات مجتمع حاربن «سرطان الثدي»

نجمات مجتمع حاربن سرطان الثدي
نجمات مجتمع حاربن سرطان الثدي
سرطان الثدي من الأمراض التي انتشرت كثيرا بين السيدات، واستهدف فئة كبيرة لا يفرق فيها بين السن أو المستوى الاجتماعي، وبمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي يعرض هذا التقرير أبزر المشاهير ونجمات الفن اللواتي استطاعت التغلب على هذا المرض الخبيث.

1- شادية
أصيبت الفنانة المعتزلة شادية بسرطان الثدي قبل اعتزالها الفن مباشرة، وسافرت للخارج لإجراء عملية جراحية لكنها لا تنجح في ذلك فاضطر لاستئصال ثديها حتى تم السيطرة على المرض، وبعد شفائها تماما تبرعت بمنزلها ليكون مركز أبحاث للأمراض السرطانية، وكرست حياتها لرعاية الأطفال الأيتام خاصة وأنها لم تُرزق بأطفال ثم قررت اعتزال الفن والاختفاء تماماً بعيدا عن الأضواء.

2- فايزة أحمد
ظلت الفنانة الراحلة فايزة أحمد تعاني من مرض سرطان الثدي لسنوات طويلة، وقامت بإجراء عملية جراحية لكنها لم تنجح وتدهورت حالتها حتى توفيت عن عمر يناهز 52 عام.

3- هالة فؤاد
بعد قرار اعتزالها بفترة قصيرة تم تشخيصها بسرطان الثدي وبدأت رحلة علاجها = في فرنسا والقاهرة حتى شفيت من السرطان لفترة مؤقتة ثم عاودها المرض مرة أخرى وبشراسة فواجهت المرض بشجاعة وإيمان غير مسبوق وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله بين الممرضات والمرضى أثناء مكوثها في المستشفى، حتى توفيت في 10 مايو 1993.

4- ناهد شريف
صارعت مرض سرطان الثدي بعد تشخيصه مباشرة وسافرت للخارج للعلاج لكن كل المحاولات باءت بالفشل حتى وافتها المنية وهي في الـ39 من عمرها.

5- إنجلينا جولي
من مشاهير هوليود التي أصيبت بمرض سرطان الثدي وقامت باستئصال ثديها في وقت استغرق 8 ساعات حتى تتفادي تطوره وفقدان أولادها السبعة لها، خصوصا لأن هذا المرض وراثي في عائلتها، ثم قامت إنجلينا بزراعة الثدي بعد الشفاء تماما.

6- بسمة وهبي
اكتشفت الإعلامية المصرية بسمة وهبي عن إصابتها بسرطان الثدي خلال زيارتها دبي، وتم استئصال أحد الثديين ولكن التحاليل أثبتت أن الورم يمكنه أن يعود مرة أخرى في الدم أو العظام فحصلت على علاج مكثف من الكيماوي وتسبب ذلك في سقوط شعرها لكنها تحدت المرض بصمود وإيمان حتى أتمت شفائها بخير.

7- زهرة الخرجي
استطاعت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي الانتصار على سرطان الثدي بعد قضائها عامين كاملين في مستشفيات لندن لتلقي العلاج حتى شفيت تماما.

8- نورا رحال
اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة لكن العلاج كان يكمن في استئصال ثديها بدون خضوعها للعلاج الكيماوي، وبالفعل تم السيطرة على المرض من الانتشار في أجزاء أخرى من الجسم حتى شفيت تماما.