«نقابة الفلاحين» تطالب بحظر دخول المنتجات الزراعية والحيوانية المعدلة وراثياً

نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن،
نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن،
طالب نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن، الجهات الرقابية والمسئولين بوزارة الزراعة بضرورة الكشف المبكر على التقاوى والشتلات وجميع المنتجات الزراعية والحيوانية التى يتم استيرادها من الخارج تجنباً لكونها معدلة وراثياً لما لها من تأثير خطير فى المستقبل على صحة المصريين .

وأوضح عبد الرحمن، اليوم الخميس 5 أكتوبر،أن المنتجات الزراعية المعدلة وراثيا تحمل ألوان وأحجام وتنتج كميات غير طبيعية من جميع المحاصيل أو المواشى بأحجام غير طبيعيه خاصة أن علوم الهندسة الوارثية تستخدم ما يسمى بالتعديل الوراثى لتغيير شكل أو لون أو حجم الثمار الطبيعى .

وحذر حسين عبدالرحمن أبوصدام من خطورة الأعلاف التى يتم استيرادها أو تصنيعها من مكونات معدلة وراثيا ويتم تقديمها للماشية أو الدواجن أو الأسماك بهدف زيادة إنتاج اللحوم أوزيادة كميات الألبان مشيراً إلى أنه يتم تجريبها على شعوب الدول الناميه ليكونوا حقل تجارب للمحاصيل المهرمنة بما تحمله من مخاطر تؤثر سلبا على صحة المواطنين وتتسبب فى اصابتهم بأمراض خطيرة .

وناشد نقيب الفلاحين المواطنين بالامتناع عن شراء أى منتجات زراعية أو حيوانية ذات طعم أوحجم أولون غير طبيعى لحماية أرواحهم  .