محافظة البحر الأحمر تواصل جهودها لمكافحة حمى الضنك

 اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن استمرار أعمال مكافحة البعوض المسبب لحمى الضنك بمدن المحافظة، وخاصة مدينة القصير، بعد انتشار الحمى بها عن طريق رش المبيدات وتطهير الخزنات وتغيرها من حديد للبلاستيك على نفقة المحافظة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، استمرار أعمال حملات التطهير والتعقيم لخزانات المياه وجميع المناطق بمدينة القصير، وذلك بالتنسيق مع الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة.

 وأوضح بيان للمحافظة، أن اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة يتابع أعمال الردم والتطهير والتعقيم والرش بالمبيدات لجميع المناطق بالمدينة ومنها منطقة الجبانة ومنطقة الجرف وذلك بمشاركة د.عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي والفريق الطبي المرافق له وجميع الجهات المعنية والوحدة المحلية لمدينة القصير والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بقيادة المهندس يحيى صديق رئيس مجلس الإدارة.
 
وأكد المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، أن الشركة تواصل أعمالها في تركيب خزانات مياه جديدة للمواطنين بمنطقه العوينة والجرف وسحب خزانات المياه المتهالكة تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والذي أكد على سحب الخزانات المتهالكة من المواطنين لضمان عدم استخدامها مرة أخرى، مما يؤدي إلى تكاثر اليرقات بها وتلوث مياه الشرب مؤكدا أن هذه الأعمال تتم على نفقه المحافظة.
 
وأضاف صديق - في بيان له- أن فرق تطهير الخزانات التابعة للإدارة العامة للمعامل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، تواصل أعمالها في تطهير وتعقيم خزانات مياه الشرب الخاصة.
 من ناحية أخرى قام د.عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي بإلقاء ندوة توعوية بديوان عام الوحدة المحلية لمدينة القصير عن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر من أعمال تطهير وتعقيم خزانات مياه وردم لمناطق تجمع المياه وأعراض المرض ووسيلة العلاج والإجراءات المتبعة من المواطنين حيال ضرورة تغطية خزانات المياه.
 
وشهدت مدن سفاجا ومرسى علم والغردقة إجراءات احترازية برش المبيدات المكافحة للبعوض والحشرات خشيا انتشار الأمراض والأوبئة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم