روزنفت الروسية : تقرر ضخ استثمارات جديدة في حقل ظهر للغاز الطبيعي

طارق الملا - وزير البترول
طارق الملا - وزير البترول

عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، لقاءا مع رؤساء الشركات الروسية روزنفت، ولوك أويل، و بحث الوزير زيادة نشاط الشركتين في مصر؛ خاصة أن روزنفت الروسية ستضخ استثمارات فى حقل ظهر للغاز الطبيعى كشريك لشركة إينى الإيطالية .

وناقش الجانبان، الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز حيث تتطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال خلال الفترة المقبلة لتنمية الإنتاج والاحتياطي من خلال طرح المزايدات العالمية وإبرام اتفاقيات البحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية في عدة مناطق .

و أشار طارق الملا وزير البترول، إلى أن مصر تنفذ حالياً مشروعاً للمسح السيزمى بمياه البحر الأحمر لوضعها على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز.

يذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول، يشارك حالياً خلال زيارته لموسكو في فعاليات أسبوع الطاقة الروسى ، حيث يحظى بمشاركة واسعة من كبار قادة ورؤساء حكومات الدول ورؤساء أكثر من 500 شركة عالمية في مجال الطاقة مما يجعله منصة هامة لمناقشة التحديات في مجال الطاقة وإيجاد حلول لها فضلاً عن توطيد أواصر التعاون والعلاقات بين الحكومات والشركات .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم