إطلاق أول مؤتمر اقتصادى مصرى تركى 26 نوفمبر المقبل فى إسطنبول

 أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية الأتراك المصريين
أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية الأتراك المصريين

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد" برئاسة أتيلا أطاسيفين عن إطلاق أول مؤتمر اقتصادى "تركى مصرى" لها بتركيا تحت شعار "هيا نصنع معا"، خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 1 ديسمبر 2017، وذلك بالتعاون مع كل من الغرفة التجارية بمدينة كونيا التركية، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية "دياك"، ووكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" وجمعية رجال الأعمال المصريين بالقاهرة.

وقال أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية الأتراك المصريين، خلال بيان صحفي له اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2017، إن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص صناعية واستثمارية جديدة بين الجانبين المصري والتركي في مختلف المجالات الاستثمارية، كذلك تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين وإحياء التعاون بكل مجالات الاقتصادية المتاحة، بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

وأضاف أن المؤتمر يأتي تزامنا مع توجهات الحكومة المصرية بالاتجاه نحو تعميق الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج المحلى والعمل على تعظيم أرقام الصادرات، وهو ما يعتبره الأتراك فرصة مهمة لتعميق التعاون فى مجال الاستثمار الصناعى، بما يخدم أهداف مصر ويتيح فرص أكبر للاستثمار التركى بها.

ويعقد مؤتمر "هيا نصنع معا" فى مدينتى كونيا وإسطنبول على مدى خمسة أيام، ويشمل بالإضافة إلى جلساته، الاجتماع مع عدد من أبرز رجال الأعمال الأتراك، وعقد اجتماعات ثنائية فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، كما يتم على هامش المؤتمر القيام بزيارات ميدانية لعدد من المصانع والمناطق الصناعية بمدينتى كونيا وإسطنبول، وذلك تحت رعاية كل من الغرفة التجارية لمدينة كونيا، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية بمدينة إسطنبول.

ويشهد المؤتمر حضور كبير من الجانب المصري من مستثمرين وصناع، إضافة إلى عدد من المسئولين وكبار رجال الدولة، ذلك إلى جانب وفد من الصحفيين والإعلاميين.

ويذكر أن مؤتمر "هيا نصنع معا" هو المؤتمر الاقتصادى المشترك الأول الذى يعقد فى تركيا، فيما كان المؤتمر المشترك فى القاهرة أواخر عام 2016، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم