من البنكين الدولي والافريقي

تأكيدًا لانفرادنا| مصر تحصل على 1.5 مليار دولار ديسمبر المقبل

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر، إن الوزارة تبحث حاليا مع البنك الدولى والبنك الافريقى للتنمية الحصول على الشريحة الثالثة من قرضا البنكين بقيمة مليار و500 مليون دولار .

وأضافت الوزيرة، فى تصريحات صحفية على هامش توقيع برتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية لعلاج مرض سرطان الثدى بمقر الوزارة، أن مصر سوف تحصل على الشريحة الثالثة فى النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل .

وأوضحت الوزيرة،أن المجلس التنفيذي للبنك الدولي سوف يناقش منح مصر قرض بقيمة مليار دولار كشريحة ثالثة من القرض بقيمة 3 مليارات دولار حصلت مصر حتى الآن على الشريحة الأولى والثانية قيمة مليار دولار لكل شريحة .

وأكدت نصر، حصول مصر على الشريحة الثالثة يتوقف على سرعة اتخاذ الخطوات الدستورية لحصول مصر على الشريحة الثالثة لقرض البنك الافريقى للتنمية والبنك الدولى بعد موافقة البنكين .

واشارت الوزيرة، إلى أن قيمة الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولى تبلغ مليار دولار وقيمة الشريحة الثالثة من البنك الافريقى للتنمية تبلغ 500 مليون دولار.

واكدت نصر أن الاجتماع الذى عقد امس بمقر الوزارة بحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار قبل نهاية العام الجارى، من التمويل المقدم من البنك لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار، والتى حصلت منهم مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.

وناقش الاجتماع، التمويل المقترح من البنك لمشروع محطة معالجة مياه الصرف بمنطقة أبو رواش بالجيزة بنحو 150 مليون دولار من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم.




image

نصر : انتهينا من اجراءات الحصول على الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولى

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم