شاهد بـ«اقتحام الحدود الشرقية»: فوجئنا بالمعزول يتحدث لقناة الجزيرة رغم قطع الاتصالات

محاكمة محمد مرسي - أرشيفية
محاكمة محمد مرسي - أرشيفية
استمعت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إلى أقوال شهود الإثبات في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين في قضية "اقتحام الحدود الشرقية".

قرر الشاهد عمرو مجدي المحامي والذي أدلي بأقواله أمام المحكمة مؤكدا أن من قام باقتحام السجون بمنطقة السادات يتحدثون اللغة العربية الفصحى وأن الاتصالات كانت منقطعة عن الجمهورية بإكمالها ولكن فوجئنا بتحدث محمد مرسي إلي قناة الجزيرة ومسئول من حركة حماس بعد اقتحام السجون بـ4 ساعات من فلسطين.

واستكمل مجدي أنه استشهد بكاتب سجن لمان 2 بأنه قدم إقرار من محامي الجماعات الإسلامية باستلام متعلقاتهم، كما أنه استشهد بصاحب مطعم شهير بالمنطقة " الإمبراطور " والذي قامت جماعات الإخوان بشراء عدد كبير من الوجبات منه قبل وبعد اقتحام السجون.

وأجاب الشاهد علي سؤال المحكمة حول تيقنه بأن جماعة الإخوان متورطة في التخطيط لاقتحام السجون قائلا أنهم قاموا باقتحام السجون قبل اقتحامها بالفعل وأن زعيم الجماعة موجود بمركز السادات محافظة المنوفية والتي تقع فيها سجون وادي النطرون بالطريق الصحراوي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بحضور اليأس إمام وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

كانت محكمة النقض قضت في نوفمبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالقضية، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".