«الأدوات المنزلية» تقدم مذكرة لـ"الشرقاوي" لتعنت شركة الخزف والصيني ضد بعض التجار

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
تقدمت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بمذكرة إلي وزير قطاع الأعمال د.اشرف الشرقاوي بشأن تعنت شركة الخزف والصيني "شيني" التابعة لقطاع الأعمال لقيامها بالتعنت ضد بعض أعضاء الشعبة وإيقاف تسليم البضائع لهم لتحدثهم في بعض وسائل الإعلام عن ضرورة تطوير وتحديث الشركة.

وقالت الشعبة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر،إنها تلقت شكاوي من أعضاء الشعبة وقامت برفعها الي الوزير المختص للنظر فيها، حيث يترر أحد الأعضاء من تعنت الشركة في تسليم البضاعة المتفق عليها مسبقا.

وكانت الشعبة قامت بتقديم مذكرة بها مقترحات للسيد وزير قطاع الأعمال لتطوير الشركة المصرية لمنتجات الخزف والصيني (شيني) وهو ما رحب به الوزير شخصيا، ووعد بدراسة المقترحات وفي حالة موافقة السيد الوزير د.اشرف الشرقاوي سيتم تحديد موعد لمناقشة الأمر وتقديم الدراسات التفصيلية
 
وأرسلت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية مذكرة لوزير قطاع الأعمال بناءا علي شكاوي تم تقديمها من بعض أعضاء الشعبة بخصوص تعسف الشركة في تسليم منتجاتها لبعض الوكلاء والتسليم للبعض الآخر بما يخالف القواعد والقانون كنوع من الانتقام ممن يحاول إيصال صوته إلي السيد وزير قطاع الأعمال العام وإيصال الحقيقة له وهو ما نرفضه جميعا .

وأوضحت الشعبة في بيانها، أنه عندما تسائل احد وكلاء الشركة هل يمكن أن يكون حجم مثل هذه الشركة بكل إمكانياتها وموقعها ومساحتها وتاريخها تحقق فقط ١.٣ مليون جنيه إرباحا في الشهر لشركة بها ٣ مصانع الأول للسيراميك والثاني للصحي والثالث للمنزلي باستثمارات وسعر أرض يزيد عن ٢ مليار جنيه

وتسائله أيضا ألا يعتبر هذا هدر للمال العام حيث أن الفرصة البديلة تدر دخل للدولة ٤٠٠مليون ج من خلال فقط إيداع القيمة كوديعة؟

وعلية تقدم لشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية وقامت الشعبة بإعداد مقترح وعرضته علي السيد وزير قطاع الأعمال بعد مداخلة علي الهواء مع سيادته والذي رحب د.اشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام بالفكرة. 

فوجئ العضو بالشعبة ووكيل الشركة بامتناع الشركة عن تسليم أي بضاعة له والسبب ( أصلك عندك مشاكل مع الشركة ) كنوع من التعنت والترهيب حتي لا يرسل أي شكوى للوزير.