«الإسكان»:بدء إزالة أولى عمارات «مثلث ماسبيرو» الأسبوع المقبل

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على بدء إزالة أولى عمارات "مثلث ماسبيرو"، لتنفيذ مخطط تطوير المنطقة.

يأتي ذلك بعد أن تم تعويض 936 أسرة، من ساكني المنطقة، ما بين تعويضات نقدية وتسكين في منطقة الأسمرات، فضلا عن أنه ستتم توقيع تعهدات عن طريق محافظة القاهرة للراغبين في البقاء بالمنطقة، للخروج مؤقتا لحين انتهاء التطوير، مع تسليمهم شيكات بقيمة إيجارات مقدما لمدة 12 شهرا، لحين بناء العمارات.

وقال وزير الإسكان، خلال اجتماعه ومحافظ القاهرة، ومسئولي العشوائيات بوزارة الإسكان ومحافظة القاهرة، إنه سيتم تشكيل لجنة تظلمات تضم مستشارين من مجلس الدولة، ومعنيين بالمشروع، لفحص أي تظلمات بالمشروع.

وأضاف مدبولى،أنه سيتم البدء في إزالة العقارات التي تم إخلاؤها خلال الفترة الماضية، مع وضع خطة عمل لذلك، على أن يتم الاحتفاظ بالمحال لحين الوصول لاتفاق مع أصحابها على التعويضات العادلة، خلال الأسبوع المقبل.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم الاتفاق على صيغة التعهد بين المحافظة والراغبين في الاستمرار بالمنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، للخروج مؤقتا، مع سداد المحافظة قيمة إيجاريه لمدة 12 شهرا، يستغلونها في تأجير وحدات سكنية، لحين تنفيذ العمارات، وذلك للاستمرار في إخلاء المنطقة والمساعدة على التنفيذ، أسوة بما تم في منشأة ناصر.

وأكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو كان بمثابة قمة التعقيد لأنها أكبر منطقة عشوائية على مستوى مصر، لكن الدولة استطاعت اقتحام هذا الملف والبدء في تطوير هذه المنطقة المهمة.

وأوضح المحافظ أن هناك 33 عمارة خالية تم تسليمها للمقاول، وسيتم البدء في إزالتها الأسبوع المقبل، على أن يتم الهدم لكل شارع على حدة، مشيرا إلى أنه تم تعويض 936 أسرة في المنطقة، من بينها تسكين 354 أسرة في الأسمرات، وتعويض 582 أسرة نقدياً.