عاجل

أين سيلعب برشلونة في حالة انفصال كتالونيا عن إسبانيا ؟!

برشلونة
برشلونة
مع اقتراب شرارة إجراء الاستفتاء على إنفصال إقليم كاتالونيا عن أسبانيا، سادت حالة من الحيرة والترقب بين المشجعين وعن مصير الكرة الإسبانية فى المستقبل، ولاسيما على مستوى الأندية، وتركز الحوار حول برشلونة القطب الثاني في الليجا مع ريال مدريد.

جاء ذلك بعد تعليق المحكمة الدستورية في إسبانيا حول قانون الاستفتاء الذي أصدرته الحكومة الإقليمية في كتالونيا، لإقرار انفصال الإقليم عن البلاد، على المستوى الرياضي، فإن احتمال انفصال الإقليم عن الدولة الإسبانية من الممكن أن يؤدي إلى عدم مشاركة الأندية المتواجدة في الأقليم، مثل برشلونة وإسبانيول وجيرونا، في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفق ما أعلنه رئيس رابطة الدوري، خافيير تيباس، عام 2015.

فالسؤال الشائع والذي دار عند الكل.. في هل ستنتهى أسطورة كلاسيكو الأرض والذي عرفته الساحرة المستديرة على مدار سنوات طوال.

وقد ألمحت بعض وسائل الإعلام الى أن البارسا ربما يميل فى حالة الموافقة على الانفصال الى اللعب فى الدورى الفرنسي، أسوة بتجربة موناكو الذى ينتمى لنفس الامارة ولكنه يلعب فى نفس المسابقة.

وحول موقف النادى من الاستفتاء المقرر إجراؤه فى الأول من أكتوبر المقبل، أكد نادي برشلونة، أنه لا يفكر بإمكانية اللعب خارج دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في حالة استقلال إقليم كتالونيا المحتمل.

وقال المتحدث الرسمي لنادي برشلونة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية إن الفريق لا يفكر في مثل هذا السيناريو، بل هدفه الفوز بلقب الليجا الإسبانية، والأمر ذاته ينطبق على دوري أبطال أوروبا.

وجاء رد الاتحاد الاسباني وقانون الرياضة الإسباني مستبق للاحداث، وقال بأنه لو تم الانفصال بالفعل، فلن يسمح للأندية الكاتالونيه بالمشاركة في جميع المسابقات.