وزير التنمية المحلية يجتمع بمحافظ الوادي الجديد والقيادات الشعبية

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
عقد د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية اجتماعا مع محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بمقر الديوان العام للمحافظة بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وحضور اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة، والمهندس محمد السيد أبوجاعور  المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة وتنمية القرية بالوزارة.
 
واستمع الوزير خلال اللقاء إلى شرح من اللواء الزملوط للمخطط الاستراتيجي لتنمية الوادي الجديد حتى عام 2027، كما استمع الوزير لبعض المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة في كافة القطاعات سواء الطرق أو الطاقة أو الزراعة.
 
كما عرض المحافظ عدد من المشاكل التي تواجهها المحافظة خاصة عدم توفير خطوط طيران مستمرة لتسهيل وصول المستثمرين ورجال الأعمال، وعرض المحافظ بعض المشاكل الخاصة بقطاع النقل للمواطنين بالمحافظة إلى القاهرة. 

وقال المحافظ إنه أطلق مبادرة زراعة 20 ألف نخلة خلال الفترة من أول أكتوبر الجاري حتى ديسمبر المقبل حيث سيتم زراعة 50 نخلة في 440 مدرسة بالمحافظة وزراعة نخل في الطرق الرئيسيّة والعمارات السكنية.

وعرض المحافظ تجربة الوادي الجديد في اللامركزية فيما يخص إجراءات الاستثمار في الأراضي الزراعية.
 
ومن جانبه أكد الدكتور هشام الشريف أنه سيتم بحث كافة تلك المشكلات والعمل على حلها مع الوزراء المعنيين في الحكومة خاصة وزيري النقل والطيران المدني . 

 وطالب الوزير تجهيز مخططات تفصيلية لقرى ومدن محافظة الوادي الجديد، ووعد المحافظ بإعدادها خلال شهرين لتكون جاهزة أمام المستثمرين ورجال الأعمال .