فيديوي| حسن راتب عن معتز الدمرداش: صاحب رسالة ومذيع ناجح

ل الدكتور حسن راتب
ل الدكتور حسن راتب
كرم رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، الإعلامى معتز الدمرداش، على الفترة التي قضاها بالقناة ومنحه "أوسكار قناة المحور".

وتحدث "راتب" في حلقة الوداع لـ"الدمرداش" عن رحلة برنامج "90 دقيقة" في 11 عامًا، قائلا: "الدمرداش أحد أعمدة قناة المحور، فهو مؤسس برنامج 90 دقيقة، الذي تميز بالحيادية والموضوعية"، مضيفًا: "اتفقنا أو اختلفنا لكننا طالما حافظنا على مساحة الحب والإخلاص والود الذي تمسكنا بها".

وكشف عن أسباب رحيل الدمرداش عن المحور، قائلا: "هذه طبيعة العمل أحيانا في ظروف معينة.. وربما تكون خارجة عن إرادتنا وربما لأسباب مالية، ولكن لا بد أن يعذر بعضنا بعض ونحافظ على القيم التي بيننا"، مسجلاً إعجابه الشديد بأداء معتز وما قدمه طوال هذه المدة، وخاصة حلقتي الطالبة "مريم فتح الباب" وبائعة الكتب.

وفى رسالته لمعتز، قال :"انت صاحب رسالة ومذيع ناجح وعلى المستوى الأخلاقى.. ونحن فى هذه الحلقة نرسى قواعد جديدة وقيم تؤكد أن علاقات العمل يمكن أن تنتهى بالحب  بعيداً عن المشكلات.. أنت جزء من المحور..ولن ننسى قيمتك المجتمعية .. وأتمنى رؤيتك فى هذه القناة مرة أخرى"

كما طالب الدكتور حسن راتب، الحكومة بتوسيع دائرة الاقتصاد الاجتماعي للحفاظ على الطبقة المتوسطة التي تتآكل وتنزل إلى القاع، مضيفًا: "أقول للحكومة رفقًا بالقوارير".

وقال إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حاسمة وجاءت في توقيت صعب لإصلاح المنظومة الاقتصادية المتهالكة.

وتابع: "كثير من القرارات الاقتصادية التي اتخذت لرفع الدعم عن كثير من السلع قرارات حكيمة وناجزة في الحركة الاقتصادية، ولكن لا بد من قرارات مساندة لأصحاب الدخول الضعيفة حتى لا يتسبب ذلك في أذى للمجتمع".