الجندي: 18.4% عدد الأميين و471 ألف مطلقة في مصر |فيديو

د.أبو بكر الجندي
د.أبو بكر الجندي
أكد رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء د.أبو بكر الجندي، أن  قطار التعداد السكاني وصل إلى محطته النهائية التي بدأت منذ 4 سنوات بُذلت خلالها جهود كبيرة استخدمت فيها آليات غير مسبوقة لتحديد أهدافه، مضيفا: "هذا المشروع يثبت إنجازا جديدا أنها إذا أرادت تستطيع" .

وأضاف "الجندي" - خلال كلمته في احتفالية إعلان نتائج التعداد السكاني بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 30 سبتمبر- أن عدد الأميين في مصر 18.4%، لافتا إلى أن نسبة الأمية في الإناث أعلى من الذكور، وأن 68% من المصريين متزوجين و24% غير متزوجين، و4.6% من الأرامل، و471 ألف مطلقة.

 وتابع: "نتائج التعداد ستكون متاحة لكل المستخدمين"، معربا عن تقديره لجهود الرئيس  عبد الفتاح السيسي، على متابعته شخصيا لعمل التعداد، لافتا أن الرئيس السيسي، كان يستدعيه إلى مقر الرئاسة لمناقشة الاستعداد وآليات العمل على التعداد.


وشدد "الجندي" على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس جمهورية يشرّف مبنى الجهاز الذي أقيمت فيه 5 تعدادات على مدار نصف قرن، موجهاً الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع.
وتابع: "وزارة الاتصالات قادت كل العاملين في المنظومة وشارك فريق منها يضم خيرة أبنائها وكل أبناء الجهاز وقدمت الدعم الفني المادي بالإضافة إلى وزارة الدولة للإنتاج الحربي قاموا بالانتقاء والتدريب لعناصر الدعم الميداني وتمت طباعة أكثر من 43 مليون كارت مكاني خلال 10 أيام تم توزيعها على جميع المحافظات".