لا يفوتك| العراق يوقف الطيران من وإلى إقليم كردستان..مقتل 15 في حادث تدافع بالهند..مقتل 17 جنديا صوماليا في هجوم لحركة الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مقتل 17 جنديا صوماليا في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية بمقديشيو..العبادي:انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير الحويجة من داعش..مقتل 15 على الأقل في تدافع بمحطة قطارات في الهند..العراق يفرض حظرا جويا على كردستان بعد التصويت على الاستقلال..العراق تعلن رسميًا وقف الطيران الدولي من وإلى مطاري أربيل والسليمانية..ترامب: أمريكا ستقبل 45 ألف لاجئ خلال السنة المالية 2018، تلك هي أبرز العناوين التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية ،الجمعة 29 سبتمبر.

الحصاد:

العراق يعلن رسميًا وقف الطيران الدولي من وإلى مطاري أربيل والسليمانية:

أعلنت وزارة النقل العراقية وقف رحلات الطيران الدولي رسميًا من وإلى مطاري إقليم كردستان، بدءًا من اليوم الجمعة وحتى تسليم إدارة المطارين إلى سلطة الحكومة الاتحادية.
وقال بيان صادر عن وزارة النقل "استجابة لتعليمات مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي، تشير سلطة الطيران المدني التابعة لوزارة النقل العراقية أنه تم إيقاف الطيران الدولي من وإلى مطاري أربيل والسليمانية لحين فرض إجراءات السلطة الاتحادية على المطارات حسب الدستور وحسب السياقات الدولية".

مقتل 17 جنديا صوماليا في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية بمقديشيو:

لقي 17 جنديا صوماليا صباح اليوم مصرعهم جراء هجوم مسلح نفذته حركة الشباب الإرهابية على قاعدة عسكرية جنوب غرب العاصمة مقديشيو.
ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن المتحدث العسكري باسم الحركة عبدالعزيز أبو مصعب قوله :"إنه تم اقتحام قاعدة برير العسكرية بسيارات ملغومة يقودها انتحاريون"، مضيفا أن الحركة قتلت 17 جنديا واستولت على 7 مركبات..مشيرا إلى تمكنهم من السيطرة على القاعدة وعلى بلدة قريبة.

العبادي:انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير الحويجة من داعش:

أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحطية بها الى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على التنظيم "داعش" بات قريبا جدا.

مقتل 15 على الأقل في تدافع بمحطة قطارات في الهند:

صرح مسئول بمستشفى في الهند أن تدافعا حدث في محطة قطارات بمدينة مومباي مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 20 آخرين.
وأكد مسئول بالشرطة في موقع الحادث أن التحقيق جار لمعرفة سبب التدافع الذي وقع في محطة إلفينستون وسط هطول أمطار غزيرة.

ترامب: سنقبل 45 ألف لاجئ خلال السنة المالية 2018:

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مذكرة لوزير الخارجية ريكس تيلرسون نشرها البيت الأبيض ،الجمعة 29 سبتمبر، أن الولايات المتحدة ستقبل 45 ألف لاجئ كحد أقصى خلال السنة المالية 2018.
واقترحت الإدارة هذا الحد الأقصى في تقرير للكونجرس يوم الأربعاء، ويعد هذا أدنى حد أقصى منذ عام 1980 على الأقل.