الصناعات الكيماوية: التدريب الفني والتعليم المزدوج مطلوب لتطوير المنتج المحلي

د.شريف الجبلى - رئيس غرفة الصناعات الكيماوية
د.شريف الجبلى - رئيس غرفة الصناعات الكيماوية
أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية شريف الجبلي، أهمية التدريب الفني والتعليم المزدوج لتوفير احتياجات المصانع من العمالة الفنية المدربة مما يحقق تطوير المنتج المحلي وزيادة الإنتاج وتعميق الصناعة المحلية وزيادة قدرتها التنافسية.

وأشار الجبلي، خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، إلى أهمية إنشاء كيانات مسؤولة عن تطوير المناهج التدريبية الفنية ووضع منظومة متكاملة للتعليم المزدوج والتدريب الفني تحقق كفاءة خريجي التعليم الفني.

وذكر أنه يجب تكرار تجربة معهد السالزيان دون بوسكو أحد الكيانات الناجحة في تخريج فنيين مهرة.

ومن جانبه، أشار محمد عبد الشافي، رئيس شراكات الصناعات الكيماوية ورئيس شعبة المنظفات، إلى أن شراكة الصناعات الكيماوية قد عقدت العديد من الدورات التدريبية للمصانع ويتم اختيار الدورات التدريبية طبقا لاحتياجات المصانع.

فيما قال خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك إن اتجاه العالم في الفترة المقبلة إلى التحول إلى إنتاج الأكياس البلاستيك القابلة للتحلل نظرا لطول فترة تحلل الأكياس البلاستيك التقليدية.

وأشار إلى استعداد كافة مصانع إنتاج البلاستيك للتحول لصناعة الأكياس البلاستيك القابلة للتحلل.

ومن ناحية أخرى، عرض محمود سليمان رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات المصرية أهم ملامح قانون الاستثمار الجديد الذي يحقق طفرة هائلة في تشجيع الاستثمار وإزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات المحلية والأجنبية.