حملات مكبرة للرقابة الادارية على مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء

مخرات السيول استعداد لموسم الشتاء
مخرات السيول استعداد لموسم الشتاء
شنت هيئة الرقابة الإدارية حملات مكبرة علي مخرات السيول على مستوي محافظات الجمهورية بهدف التأكيد عل جاهزية ومدي استعداد المخرات لاستقبال موسم الشتاء والاشتراطات والمعايير الخاصة بالمخرات وإجراءات الصيانة والشروط البيئية.

كما أضطلعت الهيئة على مدى صلاحية هذه المخرات ومدي تطهير المخرات من الحشائش وتجهيز المعدات وسلامة الجسور ومدي التزام المقاولين بتنفيذ اتفاقاتهم وبالإضافة إلى التأكيد على خروج التقرير اليومي عن سلامة الجسور ومدي التنسيق بين الجهات المعنية من محليات وري وصرف.

يذكر أن الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان تستهدف تنفيذ إستراتيجية متكاملة في مجال متابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لتعليمات رئاسية مباشرة بضرورة تفعيل دور الهيئة في الرقابة بشكل كبير والضرب بيد من حديد على كل الفاسدين بشتى المجالات المختلفة.

شملت الحملة في اليوم الأول خروج 14 مجموعة للمرور على كافة مخرات السيول بالقاهرة والجيزة والمحافظات وشكلت الرقابة  مجموعتين على مستوي القاهرة الكبرى مكونة من عضو الرقابة الإدارية ومفتش ري لكل مجموعة بالقاهرة والجيزة.. 

وتضمن في القاهرة المرور على 4 مخرات وهم مخر سيل المعصرة والذي يبلغ طوله 3.62 فدان وكفر العلو الذي يبلغ 5.68 طوله  فدان والتبين الذي يبلغ طوله 5.1 فدان بالإضافة إلي مخر سيل طره والذي يبلغ طوله 2.9 فدان .. أما عن مجموعة الجيزة فقامت بالمرور على 7 مخرات سيل وهم مخر سيل غمازة الكبرى والذي يبلغ طوله 9.65 فدان ومخر سيل المنشي الذي يبلغ طوله 15 فدان والودي والذي يبلغ طوله 6.9 فدان والصف الذي يبلغ طوله 8.1 فدان فضلا عن مخر سيل أطفيح والذي يبلغ طوله 9.5 فدان بالإضافة إلى مخر سيل الكريمات والذي يبلغ طوله 0.92 فدان ومخر سيل الديسمي والذي يبلغ طوله 6.5 فدان.

رافقت "بوابة أخبار اليوم" اللجنة المنوطة بالتفتيش على مخرات سيول الجيزة والمكونة من عضو الرقابة الإدارية والمهندس سعد طنطاوي مساعد مهندس مركز الصف التابع لوزارة الري والصرف الصحي .

انطلقت الحملة من مقر الرقابة الإدارية قاصدة  طريقها إلي منطقة الصف وفور وصول اللجنة إلى مخر سيل الصف الذي يبلغ طوله 8.1 فدان بدأت جولتها التفتيشية للوقوف على مدي جاهزية المخر لاستقبال موسم الشتاء وتأكدت الرقابة من جاهزية المخر وعمل الصيانة اللازمة في وقتها.

انتقلت اللجنة بعد ذلك إلى مخر سيل غمازة الكبرى والذي يبلغ طوله 9.65 فدان وتأكدت من جاهزيته ولاحظت اللجنة أنه تم تجديدها من فترة قريبة ثم استكملت اللجنة جولتها متجهة إلى مخر سيل المنشي الذي يبلغ طوله 15 فدان ولم يختلف فيها الأمر كثيرًا عن ما سبقه وكذلك مخر سيل الودي والذي يبلغ طوله 6.9 فدان أما عن مخر سيل أطفيح والذي يبلغ طوله 9.5 فدان ولوحظ أن جاري استكمال الأعمال به حيث تم الصيانة  في حوالي 70 % منه وجاري عملية رفع الرمال والحشائش واستكمال عملية بالإضافة إلي مخر سيل الكريمات والذي يقع في منطقة سكانية ويعتبر من المخرات الغير نشطة لأنه يوجد في منطقة لا تستقبل سيول.

ووجه عضو الرقابة الإدارية بالمرور اليومي على المخرات للتأكد من سلامته وجاهزيته لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، موكدًا على المهندسين المنوطين بالإشراف على صيانة المخرات بالالتزام بالتقرير اليومي واستكمال أي أعمال صيانة قبل انتهاء الشهر الجاري استعداد لاستقبال موسم الشتاء.