"الطفولة والأمومة" يدعو 7 وزارات لورشة عمل لمناهضة "العنف ضد الأطفال"

شعار  المجلس القومي للطفولة والأمومة
شعار المجلس القومي للطفولة والأمومة
يعقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، ورشة عمل للفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، الثلاثاء 26 سبتمبر، في أحد فنادق القاهرة.

تهدف الورشة لاستكمال استراتيجية الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال، وذلك استعدادا للبدء في إعداد الخطة الوطنية الخاصة بمناهضة العنف، بدعم فني من اليونيسيف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، قالت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن ورشة العمل تأتي في إطار جهود المجلس القومي للطفولة والأمومة لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل، وباعتبار المجلس هو السلطة العليا التي تتولى اقتراح السياسات العامة في هذاالمجال، مشيرة إلى أن تشكيل الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال والمعني بدعم وتنسيق الجهود الوطنية والدولية في مصر، جاء لتعزيز الروابط الأسرية ومناهضة كافة أشكال العنف ضد الأطفال.

كما وجهت الدعوة للمشاركة في ورشة عمل مناهضة العنف ضد الأطفال، لوزارات: التربية والتعليم، والصحة، والتضامن الاجتماعي، والعدل، والداخلية، والشباب والرياضة، والثقافة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمجلس القومي للمرأة، والأزهر، واالكنيسة، وأساتذة بالطب النفسي، ومنظمات وجمعيات أهلية ودولية، والمركز القومي للبحوث التربوية، والهيئة العامة للاستعلامات، ونواب من مجلس النواب، والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام.

كان الفريق الوطني قد عقد اجتماعات سابقة، شارك فيها ممثلين عن عدد من الوزارات المعنية، ومنظمات المجتمع المدني، والأزهر الشريف، والكنيسة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال حماية الطفولة، وتم الخروج بمسودة وثيقة التوجهات الاستراتيجية للفريق الوطني التي تعتبر بمثابة خارطة الطريق لعمل الفريق في الفترة القادمة.