وفد موانئ سنغافورة يتفقد موقع المشروعات المشتركة بميناء شرق بورسعيد

الانتهاء من تنفيذ الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد في ديسمبر القادم

 الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس
أكد رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس الفريق مهاب مميش أن التعاون مع هيئة موانئ سنغافورة في إدارة وتشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد فرصة جيدة للانطلاق بمنطقة شرق بورسعيد بأكملها إلى آفاق الاقتصاديات العالمية نظرا للخبرة الكبيرة والمكانة العالمية التي يتمتع بها الجانب السنغافوري في هذا المجال.

وأشار رئيس الهيئة، خلال استقباله لوفد هيئة موانئ سنغافورة ببورسعيد، إلى توجيهات القيادة السياسية لدفع التعاون مع سنغافورة وتواجد المزيد من الشراكات الاستثمارية التي تدعم تنمية شرق بورسعيد. 

جاء ذلك استمرارا للمفاوضات التي أجراها الفريق مميش والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في سنغافورة الشهر الماضي ولمتابعة سير العمل في التوسعات الجديدة بميناء شرق بورسعيد وحضر اللقاء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظ بورسعيد وقيادات الهيئة.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنتين من الخبراء الفنيين من الجانبين تبدءان عملهما اليوم لاستكمال الجوانب الفنية والاقتصادية حول الاتفاق المنتظر للاستثمار بشرق بورسعيد.
 
كما أشاد رئيس هيئة موانئ سنغافورة خلال زيارته الميدانية بحجم الأعمال التي تتم في مشروعات تنمية شرق بورسعيد قائلا: "إننا سعداء بالتعاون مع مصر في تنمية وتشغيل منطقة شرق بورسعيد وواثقين في قدراتنا المشتركة  لاستغلال موقعها المتميز لتحقيق انطلاقة اقتصادية كبرى". 

ومن جانبه أكد اللواء أشرف وجيه رئيس المكتب الاستشاري لمشروع شرق بورسعيد انه سيتم الانتهاء من تنفيذ 2 كيلو متر من الوصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة في نهاية شهر أكتوبر القادم على أن يتم الانتهاء من 3 كيلو متر متبقية من الأرصفة في ديسمبر القادم لتبدأ بعدها عمليات التجهيزات الفنية للأرصفة والساحات  الملحقة بها لافتتاحها في يونيو من العام القادم وأضاف أن نسبة التنفيذ لشبكة الطرق بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد وصلت إلى 52%‏ وتنتهي جميعها قبل يونيو من العام القادم لتكون جميع مشروعات شرق بورسعيد من الميناء والنفق والمنطقة الصناعية والمزارع السمكية جاهزة للافتتاح في هذا الموعد.