سحر نصر : لجنة الأطروحات الحكومية بالبورصة تعقد أولى اجتماعاتها

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر , أن اليوم الأحد عقدت لجنة الأطروحات الحكومية أولى اجتماعاتها بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير البترول المهندس طارق الملا وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى .
وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية أن الاجتماع تطرق لتسريع برنامج الأطروحات الحكومية والتي  ستبدأ بشركة أنبي .
وأشارت الوزيرة أن جرى التوافق على سرعة طرح عدد من الشركات .
وأشارت الوزيرة انه يجرى حاليا  إنجاز تعديلات قانون سوق المال بالعمل على إضافة توسعات كبيرة لأهميتها في تنفيذ برنامج الأطروحات الحكومية بالبورصة . 
وتابعت الوزيرة انه يجرى أيضا استكمال برنامج الحكومة المتعلق بالبيئة التشريعية التي من شأنها تهيئة بيئة الاستثمار ومنها قانون الشركات بجانب قانون الاستثمار الذي صدر ت مؤخرا وكان له اثر كبير في زيادة الاستثمارات الأجنبية .
وأضافت  الدكتورة سحر نصر، »إنها حريصة على نجاح برنامج الطرح العام وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في الشركات التي تديرها الدولة والتي تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات في مصر وخارجها، وبالتالي تعزيز تطبيق قواعد حوكمة الشركات لالتزام هذه الشركات بقواعد الإفصاح والشفافية وبناء شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص«.
 وأكدت على أن طرح شركة انبي هو بداية لطرح جزئي لأسهم عدد من الشركات مع الاحتفاظ بحصة حاكمة مملوكة للدولة، بما يزيد حجم التداول والسيولة النقدية في البورصة المصرية لأهميتها كمؤشر للاقتصاد القومي.
يشار انه في يوم 5 يوليو 2017 أعلنت وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والبترول والثروة المعدنية، وشركة «إن آي كابيتال»، الأربعاء، عن فوز التحالف الذي تقوده شركة «سي آي كابيتال» مع «جيفريز إنترناشونال ليميتد»، وبنك الإمارات دبي الوطني، بمنصب بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة انبي للبترول في الطرح المزمع إجراؤه في البورصة المصرية.