بتكلفة 260 مليون جنيه..

وزير الصحة يتفقد أعمال تطوير مستشفى الأقصر العام تمهيدا لافتتاحها

وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير بمستشفى الأقصر العام
وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير بمستشفى الأقصر العام
تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، صباح اليوم الأحد، أعمال التطوير والإنشاءات لمستشفى الأقصر العام، والتي بلغت تكلفة الإنشاءات والتجهيزات بها 260 مليون جنيه، وذلك تمهيدا لافتتاحها رسميا أكتوبر القادم.
 وأشار وزير الصحة والسكان في بيان اليوم إلى أن المستشفى جار تطويرها بالكامل، حيث تتكون من أرضي و 4 طوابق ، بسعة 157سرير منهم ، 115 إقامة، و9 عناية مركزة، و30 حضانة للمبتسرين ، و3 عناية قلب ،49 ماكينة غسيل كلوي، وقسم العيادات الخارجية به 5 عيادات تخصصية، بالإضافة إلى صيدلية وقسم الاستقبال و الطوارئ.
وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى سيتم تزويدها بقسم لقسطرة القلب، والمناظير وغرفة للعزل، وقسم للأشعة، وأخر للعمليات، بالإضافة إلى قسم المناظير، ومعمل على أحدث مستوى.
ووجه وزير الصحة والسكان بتوفير كافة التخصصات الطبية بالمستشفى، والتعاقد مع أساتذة من الجامعات، كما وجه بضرورة ميكنة جميع أقسام المستشفى، لافتا إلى أن المستشفى تم تجهيزها وفقا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات ، حتى تليق بالمريض المصري .
وشدد وزير الصحة والسكان على سرعة الانتهاء من التجهيزات الطبية والتأسيسية للمستشفى في أقرب وقت ممكن حتى يتم البدء فى تشغيلها تجريبيا خلال الأيام القليلة القادمة.