مصر للطيران: انتهاء الجسر الجوي لإعادة الحجاج 25 سبتمبر

ينتهي الجسر الجوي الذي تنظمه شركة مصر للطيران من المدينة المنورة، لإعادة الحاج من الأراضي المقدسة الإثنين 25 سبتمبر، بينما انتهى الجسر الجوي من مطار جدة الجمعة 22 سبتمبر.
كانت شركة مصر للطيران، بدأت الأربعاء 8 سبتمبر الجاري جسرها الجوي لعودة أكثر من 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية.
واحتفلت بعثة مصر للطيران للحج بالمملكة العربية السعودية، بنجاح موسم الحج لهذا العام بحضور السفير حازم رمضان قنصل عام جمهورية مصر العربية بالسعودية والطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية واحمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية و شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران ود. سعيد يحيي رئيس الجالية المصرية بجدة وممثلي السلطات السعودية .
وأكد الطيار شريف عزت، أن الشركة بفضل الله وجهود جميع العاملين بصفة عامة وأفراد بعثة الحج بكل من جدة والمدينة المنورة بصفة خاصة من إتمام الموسم على أكمل وجه وفقاً للخطة الموضوعة والتي ارتكزت على نقل أكبر عدد من الحجاج في أقل وقت ممكن وبأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات بسبب كثافة التشغيل.
وتقدم رؤساء مجالس إدارات مصر للطيران، بالشكر لأفراد البعثة لما قاموا به من حسن استقبال الحجاج وتذليل كافة العقبات لهم بداية من مرحلة السفر وحتى وصول آخر رحلات الجسر الجوي .
و أشادوا بالجهود التي بذلها الجانب السعودي وتعاونهم مع البعثة من أجل إنجاح الموسم وبفضل الترتيبات التي قامت بها المملكة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين.
وقال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إن شركة مصر للطيران نقلت هذا العام في موسم الحج نحو 70 ألف حاج عبر 340 رحلة، مؤكدا أن الأرقام تشير إلى نجاح موسم الحج لشركة مصر للطيران، وقدرة الشركة المصرية على التشغيل بنجاح.
وأوضح الوزير في تصريحات سابقة بمؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن ما تم في موسم الحج يؤكد قدرة مصر للطيران عل التشغيل الإضافي، ونجاح موسم تشغيل الحج هذا العام فوق التشغيل العادي، مشددا على انه لم يتم إلغاء إي رحلة من رحلات مصر للطيران على خطوط التشغيل العادي، لافتا إلى وجود خطة حاليا لإحلال وتجديد 38 طائرة لرفع قدرة الشركة على التشغيل إلى جميع دول العالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم