الرئيس الصينى يدعو لتعزيز التنمية العسكرية والمدنية المتكاملة

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

حث الرئيس الصيني شي جين بينج على تعزيز الإصلاح والابتكار وتكامل الموارد سعيا إلى تحسين التنمية العسكرية والمدنية المتكاملة.


 جاء ذلك فى كلمة ألقاها بعد اعلان تبنى الصين خطة لتنمية العلوم والتكنولوجيا والصناعات الدفاعية خلال فترة الخطة الخمسية الـ 13 (2016 حتى 2020).


كما جاء تبنى تلك الخطة خلال الجلسة العامة الثانية للجنة المركزية للتنمية العسكرية والمدنية المتكاملة، وهي اللجنة التي يترأسها شي الذي يتقلد منصبي الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم ورئيس اللجنة العسكرية المركزية. 


وأفادت وكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية، السبت 23 سبتمبر، أن اللجنة تبنت خلال جلستها العامة كذلك خطوطا إرشادية حول تعزيز التنمية العسكرية والمدنية المتكاملة في العلوم والتكنولوجيا والصناعات الدفاعية، كما تبنت خطوطا ارشادية حول دفع التنمية العسكرية والمدنية عالية التكامل فى اللوجستيات العسكرية خلال فترة الخطة الخمسية الـ 13، ومشروع لائحة بشأن إدارة المشروعات الاقتصادية ذات الارتباط الوثيق بالدفاع الوطنى.


وبحسب بيان صدر عقب الاجتماع أمس الجمعة، فإن العلوم والتكنولوجيا والصناعات الدفاعية تمثل مجالات هامة للتنمية العسكرية والمدنية المتكاملة، وتؤدى دورا حيويا في تعزيز تنمية البلاد القائمة على الابتكار والإصلاح الهيكلي لجانب العرض.


وشدد البيان على الابتكار المستقل لضمان أن تتمكن الصين من إنتاج المنتجات الأساسية وأن تمتلك تكنولوجيات الدفاع الهامة .


وحث على الإصلاح في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصناعات الدفاعية من أجل كسر الحواجز المؤسسية وخلق بيئة عادلة للمنافسة.كما أكد أنه يجب على المؤسسة العسكرية التخلي عن العقلية التقليدية الخاصة ببناء نظام لوجيستي مغلق.


وأوضح البيان أنه يتعين تطبيق التكنولوجيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء، لجعل اللوجيستيات أكثر كفاءة.مؤكدا أنه يجب على المؤسسة العسكرية أيضا أن تستغل المزايا التي لديها من توفر المخزونات والخدمات الطبية والإغاثة في حالات الطواريء، في سبيل خدمة الشعب.


وبحسب البيان فإن ضمان وفاء مشروعات البنية الأساسية الكبيرة بالمتطلبات الدفاعية، يجب أن يحظى بأولوية، في سبيل تحقيق التنمية العسكرية والمدنية المتكاملة.

ترشيحاتنا