«التضامن» تبدأ تدريب الأخصائيين في مؤسسات الأطفال بلا مأوى أكتوبر المقبل

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

تسلمت إدارة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي الحقائب التدريبية التي أعدتها جامعة حلوان لمؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك لبناء قدرات المؤسسات .


وتشمل  حقائب لكل من مقدمي الرعاية و لمجالس إلادارات ومديري المؤسسات ومديري الادارات الفنية المختصة بوزارة التضامن الاجتماعي وحقيبة تدريبية للبرامج والأنشطة الخاصة بالأطفال طبقا للفئات العمرية،  وتحوى كل حقيبة  دليل مدرب ، و دليل متدرب، و دليل إجرائي.


وشكلت إدارة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى لجنة لمراجعة هذه الحقائب بالتعاون مع المجتمع المدني.


وقال حسنى يوسف مدير مشروع أطفال بلا مأوى  أن المرحلة الأولى من تدريب الأخصائيين العاملين في المؤسسات الاجتماعية ستبدأ خلال شهر أكتوبر وبالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان .


وقال إن غادة والي وزيرة التضامن حريصة على تطبيق مناهج تدريبية حديثة تهدف لبناء قدرات العاملين في مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، و إن بناء قدرات مقدمي الرعاية جاء وفقا لتقييم المؤسسات والذي نتج عن التقييم أن محور كفاءة العاملين والممارسات المهنية تحتاج إلى تدخل سريع والعمل على بناء قدرات العاملين والأطفال والجمعيات المسند لها إدارة هذه المؤسسات والإدارات  الفنية المختصة، حيث تم وضع خطة عمل تستهدف العمل على بناء قدرات مقدمي الرعاية وخلق كادر من المدربين المعتمدين للاستدامة في بناء القدرات.
      
وأضاف حازم الملاح مسؤول الإعلام وبالبرنامج أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبتمويل يصل لنحو 164 مليون جنيه ، وهي 114 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر و 50 مليون جنيه من صندوق إعانة  الجمعيات الأهلية بالوزارة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم