العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من تحرير قضاء الحويجة



أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، صباح اليوم الخميس 21 سبتمبر، انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة بمحافظة كركوك شمال البلاد، معربا في الوقت ذاته عن تقديره وشكره للقوات الأمنية التي تخوض أكثر من معركة تحرير في وقت واحد وتحرز الانتصار.
وقال العبادي - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - "إنه مع فجر يوم عراقي جديد، نعلن انطلاق المرحلة الاولى من عملية تحرير الحويجة وفاءً لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الاراضي العراقية وتطهيرها من عصابات داعش الارهابية، مضيفا أن هذه العصابات أذاقها المقاتلون العراقيون الشجعان الموت ومر الهزيمة في جميع عمليات التحرير الظافرة.
ووجه العبادي التحية للقوات بجميع صنوفها وتشكيلاتها التي تخوض أكثر من معركة تحرير في وقت واحد وتحرز الانتصار بعد الانتصار، مشيرا إلى أن بشرى نصر جديد تلوح في الأفق.
يذكر أن تنظيم "داعش" ما زال يسيطر على قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والعباسي والزاب والرياض، وتعتبر تلك المناطق معاقل التنظيم المهمة التي يتخذها قاعدة لمهاجمة محافظة صلاح الدين وأطراف كركوك، فيما اكد مسؤولون عسكريون جاهزية القوات الامنية للبدء بعملية تحرير تلك المناطق.