وزير الري يتلقى تقريرا حول مستوى الانجاز لأعمال الحماية من السيول

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، تقريرا حول مستوى الانجاز ونسب التنفيذ لأعمال الحماية من السيول، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لأنشطة هيئات وقطاعات الوزارة الخاصة بالاستعداد لموسم السيول.
وأوضحت الإدارة العامة للمياه الجوفية للصحراء الشرقية انتهائها من تنفيذ (5) سد لحماية مدينة سفاجا ، و (3) سد إعاقة بالإضافة إلى بحيرة صناعية لحماية مدينة القصير ، وسد إعاقة لحماية مدينة الشيخ الشاذلى ، وبحيرة صناعية لحماية مدينة مرسى علم.
ويجرى حاليا تنفيذ بحيرة صناعية بوادي الدرب وحاجز ترابي خلفها لحماية مدينة رأس غارب، وباقي الأعمال تقع في إطار البروتوكول الموقع بين قطاع المياه الجوفية – ممثلا لوزارة الري – والشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، وتتمثل تلك الأعمال في إنشاء (10) سد ركامي و (6) بحيرات و (6) حواجز ترابية خلفها، وحاجز توجيه يجرى العمل للانتهاء منها بأقصى سرعة ممكنة .
الجدير بالملاحظة أن نسب التنفيذ الفعلي قد تجاوزت نسب التنفيذ التي كانت مقررة سواء في رأس غارب أو الشيخ الشاذلي بالنسبة للعمل بسد فالق السهل الذي يستهدف حماية مدينة الغردقة من أخطار السيول.