سقوط تاجري عملة بحوزتهما 3 مليون جنيه بالشروق

المتهمان
المتهمان
نجحت مباحث الطرق والمنافذ بالقاهرة في ضبط عصابة يتزعمها محاسب للاتجار في العملة وبحوزتهم  3 مليون جنيه عملات مختلفة بعد عرض رشوة على الضباط 200 ألف جنيه لعدم تحرير محضر وتم إحالتهم للنيابة للتحقيق.

كان اللواء محمود أبو عمرة نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من العميد عبد الرحمن خالد رئيس مباحث تأمين الطرق والمنافذ بالقاهرة بأن القوة الأمنية والمعينة بالقول الأمني تمكنت من ضبط كل من: " ح أ 37 سنة محاسب، وأ .ح 40 سنة سائق" أثناء استقلالهما السيارة رقم  ى د 8526 " أجرة " قيادة الثاني.


عثر بداخل  السيارة على 13.758 دولار و2.270.640 مليون جنيه وبالفحص بإشراف اللواء خالد عبد العزيز مدير إدارة الطرق والمنافذ تبين أن المتهم الهارب ص. م كان يعمل سابقا بشركة صرافة بقصر النيل وعقب غلقها اشترك مع المتهمان المضبوطان في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وبدون ترخيص لتحقيق أرباح غير مشروعة وأثناء الضبط والفحص قام المتهم الأول بعرض 200 ألف جنيه كرشوة للضباط مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

بمواجهتهما اعترفا أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة بحيازتهما للمبالغ المالية بقصد الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بالاشتراك مع المتهم الهارب، واعترف الأول بواقعة عرض الرشوة على القائمين بالضبط