عاجل

»الصحة » البدء في إعداد إستراتيجية الطفولة المبكرة ومعايير الطفل المصري

أكدت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، انتهاء مصر من إعداد إستراتيجية الطفولة والأمومة، مشيرة الى أنه تم البدء في إعداد إستراتيجية الطفولة المبكرة ومعايير الطفل المصري.

جاء ذلك خلال مشاركتها  الأحد ١٧ سبتمبر، في الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لبرنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر "2016-2020". والذى عقد في مقر وزارة التعاون الدولي، برئاسة د. داليا سالم رئيس قطاع التعاون الأوروبي بوزارة التعاون الدولي، وحضور "برونو مايس" ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في مصر، و"جون مورو" ممثل الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبدعم فني من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"  .

ويغطي البرنامج تنفيذ تدخلات رائدة يقدمها فريق عمل المجلس القومي للطفولة والأمومة في مجال محو الأمية، ومعالجة التسرب من التعليم، والتعليم للأطفال ذوي الإعاقة، وتمكين المرأة، والتربية الإيجابية، ومناهضة ختان الإناث والزواج المبكر والهجرة غير الشرعية، والأطفال في تماس مع القانون . 

 وعرضت نائب الوزير ضرورة أن يتولي المشروع تجهيز فروع المجلس القومي للطفولة والأمومة في المحافظات، فور موافقة مجلس النواب علي مشروع قانون إنشاء المجلس القومي للطفولة و الأمومة ومأسسة لجان الحماية.

وأضافت نائب الوزير في لقاءها بالتعاون الدولي، أن برنامج التربية الإيجابية اجتاز مرحلة التجريب بنجاح، وجاري تأسيسه من خلال الرعاية الصحية الأساسية في وزارة الصحة والسكان، وكذلك في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.