مؤسسة التمويل الدولية تعين مديرا جديدا لمصر وليبيا واليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي عن تعيين وليد لبادي مديرا قطريا لمصر وليبيا واليمن ؛ بهدف مساعدة المؤسسة في تعزيز النمو الاقتصادي في هذه البلدان.

وقالت الموسسة ، في بيان لها اليوم الأحد 17 سبتمبر2017 ، إن وليد لبادي كان يشغل منصب كبير المستشارين القانونين بمؤسسة التمويل الدولية في واشنطن العاصمة حيث ترأس الإدارة القانونية بالمؤسسة منذ عام 2015 .. وشارك خلال حياته المهنية على مدى 20 عاما بمجال التنمية الاقتصادية في أكثر من 300 مشروع في مجموعة كبيرة من القطاعات.

وأوضح البيان أن لبادي سيتولى بمقتضى منصبه الجديد الإشراف على استثمارات مؤسسة التمويل الدولية وكذلك برنامج خدماتها الاستشارية في البلدان الثلاثة  .

كما تولى لبادي - وفقا للبيان - خلال سنوات عمله في مؤسسة التمويل الدولية ، إدارة بعض من أبرز عمليات الاستثمار التي قامت بها المؤسسة حيث شارك في المشروعات التي مولت محطات توليد الطاقة في تركيا ومصر فضلا عن المطارات في الأردن وتونس وجامايكا وكذلك الاستثمارات في قطاع النفط والغاز في مصر وأفريقيا.

وقبل انضمامه لمؤسسة التمويل الدولية ، عمل لبادي لمدة تسع سنوات ضمن هيئة كبار المستشارين القانونيين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وقبل ذلك كان شريكا في مكتب (White and »ase ) بالمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر بلغت خلال الفترة ما بين 2006-2017 نحو 2.9 مليار دولار بما في ذلك تمويل مشترك مع مستثمرين آخرين فيما استثمرت خلال العام المالي 2017 الذي انتهى في 30 يونيو، ما يقرب من 146 مليون دولار في خمسة مشاريع في قطاعات البنوك، والتأمين، والبنية التحتية، والتكنولوجيا في مصر.