رسائل نارية من اﻷهلى الى رئيس اللجنة الاولمبية المصرية

قال عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلي، إن المهندس هشام حطب وصف موقف الأهلي المدافع عن حقوق جمعيته العمومية في إقرار لائحة النادي الخاصة بأنه معادٍ للدولة، وهو أمر يدل على عدم إدراكه ما يصرح به، فما دخل الدولة في المنازعات الرياضية؟.
  
وأضاف أن رئيس اللجنة الاولمبية عليه مراجعة نفسه في هذا التصريح؛ لأن الدولة لديها من التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية لحماية مصالح الشعب وحماية مقدراته ما يحول بينها وبين تدخلها في أمور تتعلق بلوائح رياضية .

وأشار عضو المجلس إلى أن الأهلي لديه وجهة نظر محددة، ومن الظلم  أن يصرح رئيس اللجنة الأولمبية بأن وجهات النظر القانونية أمر يتعلق بخلاف مع الدولة. 

وأوضح» عضو مجلس إدارة الأهلي« أن الهدف الأساسي من إصدار قانون الرياضة الجديد هو تحرير الرياضة المصرية من التدخل الحكومي؛ فكيف يتأتى لشخصية المفترض أنها تقود الرياضة المصرية أن تصرح بمثل هذه التصريحات؟ والأجدر به بعدما  مر على انتهاء أولمبياد « ريو دي جانيرو» ما يقارب العام أن يلتفت إلى النهوض بالاتحادات الرياضية، وهو الغرض الأساسي للجنة الأولمبية لصناعة البطل الأولمبي بدلًا من المناظرات وندوات اللائحة الاسترشادية التي رفضتها جميع الأندية، وعلى رأسها رئيس نادي سموحة، الذي هو في نفس الوقت رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب. 

واندهش «عضو مجلس إدارة الأهلي» مما أثير بأن النادي الأهلي سيلجأ لتصعيد الأمر إلى رئاسة الجمهورية التي تترك سلطة اتخاذ القرارات لكل مؤسسة حكومية أو رياضية، كما أن هذا الأمر لا يمكن أن يصدر من النادي الأهلي وإدارته.