وزير الإسكان: تطوير محطة أبو رواش لتصل طاقتها إلى 1.2 مليون متر مكعب يوميا

المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان
المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان
كشف المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن المشروع الخاص بتطوير محطة أبو رواش يعتبر من أهم المشروعات القومية لأنها محطة تصل طاقتها إلى 1.2 مليون متر مكعب يوميا، وتحتاج إلى تطوير ورفع كفاءة.

وأشار الوزير إلى أن تنفيذ المشروع سيبدأ فورا بتكلفة مليار و800 مليون جنيه، و217 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الوزارة تستهدف تحويل المحطة من معالجة أولية إلى معالجة ثنائية متطورة، وإضافة 400 إلف متر مكعب من المياه لتصل طاقتها إلى مليون و600 ألف متر مكعب.


وأضاف وزير الإسكان أن المشروع يخدم ويفيد 9 ملايين مواطن يعيشون في المحافظات التي يمر بها هذا المصرف، الذي كان مصدرا كبيرا للتلوث.

ولفت الوزير إلى أن الاتفاقية الثانية تتعلق بمستشفى أبو الريش للأطفال وإنشاء عدد من مستشفيات الأطفال في الصعيد، مشيرا إلى توقيع بروتوكول للتعاون مع جمعية الأورمان لإنشاء مستشفى للأطفال في سوهاج الجديدة لخدمة جنوب الصعيد، وأخرى في مدينة بني سويف الجديدة لخدمة شمال الصعيد للتخفيف من العبء الذي تتحمله مستشفى أبو الريش.

وكان قد شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء التوقيع على اتفاقيتين الاولى تتعلق بتطوير محطة معالجة مياه الصرف في أبو رواش بالجيزة، والأخرى لإنشاء مستشفتين للأطفال في مدينتي سوهاج الجديدة، وبني سويف الجديدة .