بعثة الحج الطبية تعدم أغذية منتهية الصلاحية

الفريق الطبي الوقائي
الفريق الطبي الوقائي
قام فريق الطب الوقائي بالبعثة الطبية للحج ،صباح اليوم الجمعة 8 سبتمبر، بإعدام كميات من الأغذيةالخاصة بالحجاج المصريين.

جاء ذلك في إحدى الجولات اليومية التي ينظمها فريق الطب الوقائي بالبعثة بإشراف د. عمرو قنديل والدكتور محمد جنيدي، للاطمئنان على الحجاج في غرف إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، للتأكد من تطبيق الأساليب الصحيحة في حفظ وتداول الأغذية، حفاظا على سلامة الحجاج.

كما استمر الفريق الوقائي في عقد الندوات اليومية للحجاج في مقرات إقامتهم، لتوعيتهم بطرق وأساليب الوقاية من الأمراض المعدية، إلى جانب توزيع الماسكات الواقية من العدوى. 


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن استقبال 63300 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى ظهر اليوم الجمعة 8 سبتمبر. 

وأوضحت الوزارة أن الحالات التي استقبلتها عيادات البعثة بينها 60921 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 2379 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 265 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 194 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 71 حالة تتلقى العلاج اللازم.


 


وأضافت الوزارة أنه تم إجراء غسيل كلوي ل 40 حالة بالمستشفيات السعودية، 31 منهم بمكة المكرمة، و 9 بالمدينة المنورة، وذلك بإجمالي 234 غسلة كلوية، بالإضافة إلى تسجيل 70 حالة وفاة حتى الأن.


 


وأشار الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، إلى عدم اكتشاف أي حالات معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى الأن، مشيراً إلى أن جميع العيادات تعمل بكامل طاقتها على مدار ال 24 ساعة لخدمة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن