اليوم .. بدء عودة حجاج مصر للطيران من الأراضي المقدسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران، صباح اليوم الأربعاء 6 سبتمبر جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن من الأراضى المقدسة إلى أرض الوطن بعد ادائهم الشعيرة المباركة.


وسوف تقلع  أولى رحلات الجسر الجوى لعودة الحجاج  من جدة الساعة 8.10 صباحا  قادمة إلى مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة.

صرحت مصادر مطلعة بمصر للطيران أنه من المتوقع أن تنقل  الشركة أكثر من 70 ألف حاج على متن مايقرب من 320 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة .  

وأكدت المصادر أن مصر للطيران ستوفر  أسوةبما تقوم به كل عام ضباط جوازات بالتنسيق مع وزارة الداخلية على بعض الرحلات ذات الطرازات العريضة  لإنهاء إجراءات الحجاج على متن الطائرات كما تم الدفع بمجموعات عمل إضافية من ضباط وأفراد التحميل بالصالة الموسمية لسرعة تفريغ الطائرات وإنهاء إجراءات تسليم الحقائب .

وناشدت مصر للطيران الحجاج بالتواجد فى مطارى جدة والمدينة المنورة بالسعودية قبل إقلاع الطائرة بـ8 ساعات لتفادى التخلف عن الرحلة.

يذكر أن بعثة مصرللطيران من مختلف التخصصات التي  سافرت من القاهرة لخدمة الحجاج في مرحلة العودة قد تسلمت مواقع عملها في مطاري جدة والمدينة المنورة وكذلك مكتبي مصر للطيران بجدة والمدينة وأصبحت على أهبة الاستعداد لتشغيل الرحلات بالتنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية بالموسم في مصر والسعودية وذلك بعد عقد عدة لقاءات للاطمئنان علي انتظام الجسر الجوي وتلافي أي مشكلات .


وانتهت سلطات مطار القاهرة  من جميع التجهيزات داخل صالات الوصول لاستقبال الحجاج  من خلال الدفع بأعداد إضافية من رجال التأمين والجمارك والجوازات .