خالد منصور يناقش ""شمعة البحر والعصر الذهبي للديليفري"..الأربعاء

يستضيف الإعلامي خالد منصور فى حلقة الأربعاء 6 سبتمبر 2017 من برنامج ليالي "ليلة القصة والرواية" في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية القاص والروائي د.رضا البهات حول روايته "شمعة البحر"، والقاص والسيناريست أحمد عبد الرحيم حول مجموعته القصصية "العصر الذهبي للديليفري".

من أجواء رواية "شمعة البحر" للقاص والروائي د.رضا البهات:-

"كان الرجل بإيجاز نشيدا عدوانيا من حب الحياة وكثرة الألم، وقد انتصر لذاته المهددة سنين عددا بفضل هذا النشيد الصاخب/ وكلما سقطت على روحه المكشوفة وجائع جديدة امتشق لعا الضحكات من جنبيه والناي من نطاقه، فتنفرج الأسارير حوله، وتعتدل الوجوه المعوجة.. تلك العوجة التي تترجمها شوارب الرجال بدقة أثناء الحديث وزوايا العين والفم لدى النساء أثناء الصمت، هذا الفلاح، من زمن وهو يواجه بهم العالم وليس في يديه شيء غير رغبتهم غي أن يظلوا موجودين فيه."

د.رضا البهات طبيب وروائى صدرت له روايات "رائحة اليوسفى" 1992، "شمعة البحر" 2004، "ساعة رملية تعمل بالكهرباء" 2014 التي فازت بجائزة ساةيرس الثقافية فرع كبار الأدباء لعام 2015، ومجموعتان قصصيتان "طقوس بشرية" 1995، "ليلة الغنا" 2016، ومجموعتان قصصيتان للأطفال "موسيقى" 2006، "حقيبة زرقاء"، لترصد جميعها ما حل بالإنسان المصرى، وبالعمران المصرى، وبالعمل السياسى فى مصر من انحطاط وتشوه، وكيف اعتادت ثلاثة أجيال على الأقل هذا الانحطاط والتشوه، وتحولت إلى نوعيات بشرية غريبة فارغة وعدمية وانتهازية تمارس نوعًا من الاستعراض الأبعد ما يكون عن القيمة أو الإنسانية.

من أجواء المجموعة القصصية "العصر الذهبي للديليفري" للقاص والسيناريست أحمد عبد الرحيم:-
"فكر في الأمر جيدًا. واحد بدون زوجة، أو أصدقاء، ولا يحب الخروج، أو الطبخ، ويكره التسامح، والعالم، ولا يريد إلا إمتاع حليمات التذوق في لسانه.. ماذا يفعل غير طلب الديليفري في التليفون؟!"
القاص والسيناريست أحمد عبد الرحيم خريج كلية الأداب قسم التاريخ، خريج المعهد العالى للسينما قسم التاريخ، صدرت له "المشهد المحذوف" 2011، "يا ولاد المجنونة!" 2013، "العصر الذهبي للديليفري"، ومجموعة قصصية للأطفال "ورقة السلوفان" 2015، القصة الطويلة للأطفال "زقزقة" 2016،مسجل كأحد النقاد السينمائيين لموقع us.imdb.com أكبر قاعدة معلوماتية للسينما في العالم، نال عددًا من الجوائز والتكريمات كسيناريست وكاتب قصة قصيرة ومؤلف لأدب الطفل.