ياسر عبد العزيز يكتب.. باب الأولمبية مخلع !

هل كان يعلم المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية بحالة الجدل المثارة حول الجمعيات العمومية المنطلقة في ربوع ا?ندية والاتحادات ؟! لو كان يعلم كارثة ، وإن كان لا يعلم فهى أم الكوارث ! 
اللائحة الاسترشادية أو الاستعمائية لمن لا يعرفها  هى القنبلة التى أطلقها حطب فى الكيانات التى تحترم نفسها ، الكيانات التى تأبى أن يحكمها "خوارج" الرياضة ، الكيانات التى تؤمن بالسيادة وعزة النفس والكرامة !
ولمواجهة لائحة حطب الذى أراد من خلالها مبارزة الكيانات الكبيرة على غرار لعبة الحطب ، شروط ومعايير ، أولها قوة الكيان وقدرته على المواجهة طبقا للقانون والدستور ، وللمثال لا الحصر واجه المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك لائحة حطب بلائحة أكثر قوة وشراسة  وراهن على شعبيته الجارفة ، فأكمل جمعيته العمومية باحترافية الكبار وأجبر اللجنة الاولمبية المصرية على أن ترفع له "برنيطة" الخواجات ، خاصة وأن جمعية الزمالك جاءت متكاملة وقانونية وتتوافر فيها شروط الشرعية القانونية ، بعدما انجزها رجل الزمالك الظاهرة في ليلة وضحاها وبحضور الجهة الادارية " مديرية الشباب والرياضة بالجيزة " ،  وخرج منها بطلا في سيناريو مكرر شاهدناه في 3 جمعيات عمومية حضارية راقية بالبيت الابيض خلال فترة ولايته ، رفض مرتضى العنيد أن يكون معاندا لأنه رجل دولة وقانون وهزم حطب بسلاحه وحقق هدفه باعتماد لائحته وانتزع كلمات التهانى والمباركة من المراقبين للأحداث فى الشارع الرياضى ، واستحق مرتضى وصف الخبراء له بأنه مايسترو الزمالك .
الوضع فى الأهلى كان أقرب الشبه بما حدث فى الزمالك ، نجح المهندس محمود طاهر رئيس الأهلى ورفاقه فى استكمال النصاب القانوني للجمعية العمومية واعتمدوا لائحتهم ، ولكن الاجراءات جاءت منقوصة ، لأن الأهلي عقد عموميته على يومين وهذا منافى للائحة الاسترشادبة التى تلزم الاندية بشروط غير قابلة للنقاش من اجل تحصين عموميتها ، وعلى خلفية عناد الأهلى ظهر العوار الثانى فى عموميته والمتمثل فى غياب الجهة الادارية " مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة " عنها وهو ما أفقدها شرعية الخروج للنور ، لتبدأ مرحلة الصدام في ظل تمسك الاولمبية باسترشاديتها واصرار الأهلي على صحة موقفه !
مبروك للزمالك .. ونتمنى للأهلي والاولمبية التوافق لخدمة الرياضة المصرية .. ويبقى السؤال الذى يفرض نفسه الآن إذا كان الزمالك اعتمد لائحته ، والاهلى ينتظر الاعتماد القانونى للائحته ، ترى أين لائحة اللجنة الاولمبية الداخلية ؟! أليست هي كيان رياضي له انتخابات وأمور تحتاج للوائح تسييرها ؟! 
 فعلا باب الأولمبية مخلع !!