قابيل: مهلة إضافية 9 شهور لتحديد نسبة الرطوبة في القمح المستورد

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
اصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بمنح مهلة إضافية قدرها 9 اشهر إعتباراً من 3/10/2017 للقرار الوزاري الخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة. 

يأتي ذلك في اطار حرص وزارة التجارة والصناعة علي تنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية للسوق المحلي بمواصفات قياسية عالمية وجودة عالية .

وقال الوزير، إن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ سياسة الحكومة لتنويع مصادر إستيراد السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في اختيار افضل العروض المقدمة للإستيراد حيث حدد القرار الوزاري المشار اليه بالآ تزيد نسبة المحتوي الرطوبي عن 13.5% بالوزن كحد أقصى وهو ما يتيح للهيئة تعدد مناشئ الاستيراد .

واشار قابيل إلى أن الوزارة قد تلقت طلب من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد المهلة الممنوحة للقرار الوزاري رقم 62 لسنة 2017 والخاص بتحديد نسبة المحتوي الرطوبي بحبوب القمح المستوردة ، لافتا إلى أن هذا القرار يستهدف في المقام الاول توفير إحتياجات المستهلك المصري من القمح والذي يمثل أحد أهم السلع الإستراتيجية التي تدخل في العديد من المنتجات الغذائية .