القابضة للمياه: حملات للتوعية بمخاطر إلقاء مخلفات الذبح بالصرف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
وجه المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأهمية التوسع فى تكثيف حملات التوعية لحث وتثقيف المواطنين بمخاطر إلقاء مخلفات الذبح بالصرف الصحى، وكيفية التخلص منها بشكل آمن دون التسبب فى حدوث أي انسدادات بشبكات الصرف الصحى.

وأكد رسلان أن حملات التوعية التى تنفذها الشركات التابعة، شملت استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وحملات ميدانية استهدفت محلات الجزارة والمجازر العمومية والمساجد والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمواطنين فى الأسواق؛ لحثهم على الحفاظ على شبكات الصرف الصحى والاستثمارات التى تضخها الدولة فى المشاريع القومية.

وناشد المواطنين أهمية الحفاظ على مياه الشرب وترشيد الاستهلاك، خاصة فترة العيد، لتكون متوفرة لدى الجميع.

كما وحدت الشركات التابعة رسائل التوعية، ومنها الحفاظ على قطرة المياه، وعدم إلقاء مخلفات الذبح فى الصرف الصحى، واستخدام الأكياس فى مخلفات الذبح للحفاظ على شبكة الصرف الصحى من الانسداد الذى قد يؤدى إلى انقطاع المياه لعد ساعات عن المنطقة.

وقامت شركات المياه بتوزيع منشورات التوعية والتنويه عن رفع درجات الاستعداد وتشكيل غرف طوارئ مجهزة بجميع الأنحاء، واستقبال الخط الساخن 125 شكاوى على مدار 24 ساعة.

فى السياق ذاته، انفردت شركة مياه كفر الشيخ بتوقيع بروتوكول مع مديرية الأوقاف بالمحافظة لتوحيد خطبة الجمعة الماضي لتكون تحت عنوان "عدم إلقاء مخلفات الأضحية فى شبكة الصرف الصحى" بـ50 مسجدا بمراكز المحافظة.

جدير بالذكر أن الشركة أعلنت فى بيان سابق لها عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام العيد لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.