اقتصادية قناة السويس: عودة موانئ سنغافورة للعمل بميناء شرق بورسعيد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اتفق الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع هيئة موانئ سنغافورة، على عودة العمل مرة أخرى في ميناء شرق بورسعيد بعد توقف المفاوضات لشهور ماضية.


جاء ذلك خلال لقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، بعد عقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري، ووزير النقل في سنغافورة، و كبار مسئولي الميناء بحضور سفير مصر لدى سنغافورة محمد أبو الخير .

واتفق الجانبان في ختام زيارة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لسنغافورة على إعداد زيارة ميدانية من وفد رفيع المستوى من مسئولي ميناء سنغافورة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قريبا لاستكمال الأعمال طبقا للمخطط العام المشروع ميناء شرق بورسعيد .

من جانبه قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن نجاح الاتفاق على عودة ميناء سنغافورة PSA ؛ للعمل بشرق بورسعيد يعد خطوة هامة وايجابية لرفع تصنيف ميناء بورسعيد عالميا بالنسبة لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأشار الفريق مميش، إلي أن عودة ميناء سنغافورة للعمل يساهم في استقدام الخطوط الملاحية العالمية؛ ومن ثم عبور عدد إضافي من السفن العالمية في قناة السويس بما يساهم في رفع إيرادات القناة والدخل القومي.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن زيارة سنغافورة أثمرت بنتائج هامة باستقدام استثمارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك انعكاسه على مناخ الاستثمار العام في مصر.
وأوضح الفريق مهاب مميش، مجهودات الوزيرة سحر نصر، في تشجيع الاستثمارات وبذل الجهود للترويج للاستثمار الأجنبي في مصر خلال هذه الزيارة.





ترشيحاتنا