رئيس جامعة القاهرة: تفعيل دور صندوق التكافل الاجتماعي لمساعدة غير القادرين

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إعفاء الأيتام من طلاب الجامعة وغير القادرين من المصروفات الدراسية بداية من العام الجامعي الجديد 2017/2018.
وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة سوف تقوم بمساعدة الطلاب من خلال صندوق التكافل الاجتماعى التابع للجامعة، إلى جانب صناديق التكافل الاجتماعي التابعة للكليات.
وأضاف الخشت، أنه وجه تقديم الدعم لطلاب الجامعة، تشمل إجراء العمليات الجراحية للطلاب بمستشفى الطلبة، وشراء أجهزة تعويضية، وسماعات طبية لذوى الاحتياجات الخاصة، وسداد رسوم دراسية للطلاب النظاميين وطلاب الانتساب الموجه، وسداد رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية للطلاب المكفوفين والحالات الصحية.
وأكد الخشت، أن الدعم يقدم للطلاب من خلال صندوق التكافل الاجتماعي طبقا للحالات الاجتماعية المتمثلة في يتيم الأبوين، والأمراض المستعصية والمزمنة، وانعدام الدخل، ووفاة الأب، وحالات الطلاق أو التفكك الأسرى، وبعض الحالات الأخرى التي يراها الأخصائي الاجتماعي لدعم الطلاب.
ويشار إلى أنه تم تطوير العمل بصندوق التكافل الاجتماعي لتسهيل الإجراءات على الطلاب، حيث يتقدم الطالب المستحق للدعم اعتبارا من السنة الأولى ويستمر صرف الدعم له حتى التخرج بنفس الأوراق. ويقوم صندوق التكافل الاجتماعي المركزي التابع للجامعة وصناديق التكافل الاجتماعي بالكليات بتوفير الرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعة غير القادرين