«الإسكان» :بدء حجز وحدات "العاصمة الإدارية الجديدة" بعد عيد الأضحى

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي
أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي،عن بدء حجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة "شقق وفيلات" عقب عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الحي السكني الأول يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية سيتم طرحها على مراحل.

وقال مدبولي خلال جولته اليوم الخميس 24 أغسطس، لتفقد التشطيبات النهائية بالوحدات السكنية" بدأنا الحملة الإعلانية لتسويق وحدات العاصمة الإدارية الجديدة،موضحا أنه بدأت أعمال تنسيق الموقع (الزراعة، والتشجير، والرصف، وتركيب أعمدة الإنارة)، وتمت معاينة التشطيبات الداخلية للوحدات، وقبل نهاية هذا العام سيتم الانتهاء من تشطيب جزء كبير من الوحدات داخلياً وخارجياً.

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم البدء قريباً، وطبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تنفيذ وحدات سكنية للعاملين بالوزارات الحكومية التي سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن الوحدات ستكون بمساحات مختلفة لتناسب مختلف شرائح الدخل للعاملين بالحكومة، وستكون هناك تيسيرات في السداد.

وأعلن الوزير ،أنه ولأول مرة، ستكون هناك لوحة في كل وحدة سكنية بها جميع الاستخدامات الذكية سواء الإنترنت أو الدش المركزي وخلافه، مشيراً إلى أن تشطيب الوحدات السكنية يتم على مستوى عالٍ وهناك متابعة مستمرة.

 وأضاف مدبولي، أن هناك تخطيط جاهز للخدمات المختلفة بالحي السكني الأول، وسيتم البدء في تنفيذها على الفور، حيث ستضم عدداً من المدارس بها مدرسة النيل، وهايبر ماركت، ومركز للشباب على أعلى مستوى يضاهي مركز شباب الجزيرة، ومكاتب للبريد، وقسم شرطة وخلافه.

وتابع وزير الإسكان، أنه سيتم تنفيذ حي سكنى للموظفين والعاملين بالوزارات لتوفير وحدات للعاملين بالوزارات المقرر نقلها للعاصمة الادارية في الحي الحكومي.

وأضاف أن الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها للعاملين ستكون مختلفة المساحات، لافتا إلى أنه جاري تصميم الحي السكني الخاص بموظفي الوزارات.

وأوضح أن الوزارة تستهدف كافة شرائح المواطنين للسكن بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تكون الأولوية للشباب، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد السعر الخاص بطرح الوحدات.