وزيرا "التخطيط" و"قطاع الأعمال" يناقشان الفرص التنموية بدمياط

وزيرة التخطيط تلتقي وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ دمياط
وزيرة التخطيط تلتقي وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ دمياط

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بكل من الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط الأربعاء 23 أغسطس.

وناقش الاجتماع الفرص التنموية المتوفرة في محافظة دمياط ومدى قدرة قطاع الأعمال العام على المشاركة في النهوض بالمحافظة، وتطرق إلى العديد من التفاصيل والخطط التنموية الخاصة بمحافظة دمياط والاحتياجات الاستثمارية للمحافظة في ضوء القرارات التنموية لها.

وقالت وزيرة التخطيط، إن "محافظة دمياط من المحافظات الواعدة، ولاسيما بعد إطلاق مشروع مدينة دمياط للأثاث، والذي يُعد بوابة جديدة للصناعات المصرية، وهناك فرص أخرى للمدينة للنمو، خصوصًا في القطاع السياحي".. مضيفه أنه "ما تم تحقيقه بالمحافظة كبير بالفعل، لكننا نسعى إلى المزيد من الجهود التنموية".

ومن جهته قال وزير قطاع الأعمال العام خلال اللقاء،إن "هذا الاجتماع يعطي مثالاً حيًا على تضافر كل مؤسسات الدولة لدفع عجلة التقدم، والاصرار على اتمام عملية التكامل من أجل استمرار مسيرة النمو".

بينما أكد محافظ دمياط أن "دمياط لديها فرص كبيرة للتطوير، وقد بذلنا جهدًا كبيرًا ليتحول حلم التنمية إلى واقع، وتبقت لنا بعض الخطوات، وتحملنا في سبيل ذلك الكثير من الانتقادات والهجوم، لكننا استطعنا اجتياز الأوقات الصعبة ونتقدم الآن بخطى ثابتة نحو واقع أفضل".

يُذكر أن محافظة دمياط، وعاصمتها هي مدينة دمياط، تقع في الجزء الشمالي الشرقي لمصر، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، يتواجد منهم بالقطاع الريفى للمحافظة حوالي 73%. وتصل المساحة الكلية للمحافظة إلى 589كم2، بما يمثل 5% من المساحة الإجمالية لمنطقة الدلتا، و1% من المساحة الإجمالية لجمهورية مصر العربية.. وتتكون محافظة دمياط من 5 مراكز إدارية، 11 مدينة، و47 وحدة محلية قروية، و85 قرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم