غرفة القاهرة تنظم معارض لمستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

ابراهيم العربي - رئيس غرفة القاهرة التجارية
ابراهيم العربي - رئيس غرفة القاهرة التجارية

تنظم الغرفة التجارية للقاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة من خلال شعبة الأدوات المكتبية عدد من المعارض؛ لمستلزمات المدارس عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي، بأسعار أقل عن مثيلاتها بالسوق الخارجي بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25%.

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إنه يتم خلال الأيام الحالية التنسيق مع محافظ القاهرة لتوفير منافذ بيع لمستلزمات المدارس بأسعار خاصة لمساندة المستهلكين.

واعتبر العربي هذه المعارض بشرى سارة للمواطنين حيث أنها مُساهمة من تجار العاصمة في مساندة مستهلكي السلع بما يحقق إفادتهم من السعر المُخفّض وأيضًا دفعة لتحريك المبيعات بالسوق في ظل شكوى كثير من التجار بتراجع المبيعات في الفترة الأخيرة منوهًا الي أن غرفة القاهرة مُعتادة علي تنظيم مثل هذه المعارض سنويًا لزيادة دورها المجتمعى منوها إلى إن هدا يأتى من منطلق الدور المجتمعى لمنتسبي الغرفة تجاه المواطنين في ظل زيادة الأسعار في الفترة الأخيرة التى أثّرت على القدرة الشرائية لهم تقريبًا في معظم السلع.

وأضاف العربي إن معارض مستلزمات العام الدراسي الجديد تشمل كل الأدوات الدراسية التى يحتاجها طلاب المراحل الدراسية المختلفة؛ منوهًا إلى أن هناك حرصًا كبيرًا من مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب المتخصصة على تنظيم هذه المعارض لإفادة المواطنين الذين هم أساس العملية التجارية.

من جانبه قال أحمد أبو جبل عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شعبة الأدوات الكتابية إن الشعبة من خلال الغرفة تسعى إلى تنظيم هذه المعارض مع عودة العام الدراسي الجديد.

وأشار أبو جبل إلى ثبات الأسعار في قطاعه منذ يناير 2017 حتى الآن بل بعضها يتجه إلى الانخفاض بسبب ثبات سعر الدولار بالسوق وأيضًا ثبات وانخفاض سعر الدولار الجمركى واستيعاب الأسواق لهذه الزيادة بجانب ضريبة القيمة المضافة خاصة ان الزيادة في الأسعار تراوحت ما بين 30 إلى 40% خلال عام 2016 نتيجة ارتفاع سعر الدولار والتي تأقلمت عليها الأسواق واستوعبتها مما أدّى إلى ثبات أسعار السلع بل وبعضها يتجه الي الانخفاض تدريجيا.


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم