مكافحة الإرهاب بالعراق: وضعنا خطة محكمة لتحرير قضاء تلعفر من أيدي "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
أكد المستشار الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب بالعراق صباح النعمان، أنه تم وضع خطة لتحرير قضاء تلعفر من أيدي عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي .
وقال النعمان - في تصريح خاص لقناة العربية الحدث الإخبارية ،الأحد 20 أغسطس، "إنه تم إعداد خطة من قبل الجهاز تكونت من تخطيط مسبق ومعلومات استخباراتية مستفيضة من قبل بدأ عملية تحرير القضاء"، موضحا أن الخطة كانت مسار مناقشة من قبل قيادات الجهاز وعلى رأسها رئيس الجهاز الفريق الأول الركن طالب شغاتي الكناني وتم المصادقة عليها.
وأضاف أن القطاعات الأمنية والمحاور العراقية بأكملها استطاعت - في توقيت زمني واحد - تحقيق تقدم مهم جدا بتحرير 9 قرى بالقضاء خلال المرحلة الأولى في اليوم الأول وهو مايعطي مؤشرا على أن العملية تسير وفق مخطط مرسوم لها .
وأوضح أن جهاز مكافحة الإرهاب تقدم من مطار تلعفر باتجاه جنوب غرب تلعفر - وهو أطول محور من بين المحاور بالقضاء - متقدما مباشرة إلى مركز القضاء لتمركز الأحياء السكنية المهمة التي يتكون منها تلعفر.
ولفت إلى أن الجهاز قام بإرسال قيادة عمليات خاصة ثانية بأفواجها لتكون ضمن القطاعات المتحكمة بالموصل للحفاظ على المناطق المحررة ومنع تنظيم "داعش " من التسلل من المناطق المحررة للإستفادة من القطاعات الأمنية الأخرى ولتطهير قضاء تلعفر.
وأشار إلى أته تم تقسيم المسؤولية على المحاور من قبل الجهاز حتي لا يكون هناك تأخير لمحور على الآخر ولضمان إستمرار إستنزاف العدو والسيطرة عليه وقطع كل سبل المناورة .
Advertisements