الصحة: تجهيز مراكز لعلاج مرضى ضمور العضلات بـ7 محافظات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تجهيز مراكز بالمستشفيات لعلاج مرضى ضمور العضلات بـ 7 محافظات على مستوي الجمهورية تمهيدا لافتتاحهم خلال الأشهر القليلة القادمة. 
وأوضح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قطاع الطب العلاجي يعمل الآن على دراسة احتياجات المراكز السبع سواء من القوي البشرية، أو الأجهزة  الطبية، لافتا أنه سيتم تجهيزهم على أعلى مستوى ووفقا لمعايير الجودة الطبية، وسيتم مراعاة نظم مكافحة العدوى بهم، وسيتم علاج المرضى علي نفقه الدولة وفقا للكود الخاص بمرض ضمور العضلات.
وأشار إلى أن السبع مراكز المنتظر افتتاحهم موزعين بمستشفيات الشيخ زايد أل نهيان بالقاهرة، وأم المصريين بالجيزة، والمنيا العام بالمنيا، وأسوان العام بأسوان ، و بورسعيد العام ببورسعيد ، و كفر الدوار بالبحيرة، والمنصورة العام بالدقهلية، لافتا إلى أن خطة الوزارة تتضمن التوسع في تلك المراكز خلال الفترة المقبلة وعلى مراحل متتالية. 
وقال مجاهد، إن اختيار تلك المحافظات جاء وفقا لوضعهم الجغرافي والذي يتيح لباقي المحافظات المجاورة والمحيطة الاستفادة بالخدمة المقدمة بالمراكز فمثلا مركز بورسعيد سيخدم مرضى المحافظة، بالإضافة إلى مرضى إقليم مدن القناة، وبالمثل مركز أسوان سيخدم مرضى المحافظة، بالإضافة إلى مرضى إقليم جنوب الصعيد، وهكذا باقي المراكز، مؤكدا أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لاسيما للمحافظة فقط بل للأقليم بالكامل.