نجم اﻷهلى يقيم نجوم السوبر كلاسيكو..زيدان "البريمو "

توج فريق ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني، اليوم الخميس، بعد أن فاز على ضيفه برشلونة بثنائية دون رد، في ملعب سانتياجو برنابيو.

ويقدم الكابتن سمير كمونه نجم الاهلى السابق لكرة القدم  تقييمًا بالأرقام للاعبي ومدربي الفريقين في المباراة لبوابة اخبار اليوم وكان ابرز ما جاء فى التقييم هو حصول زيدان قائد الريال على الدرجة النهائية البريمو وجاءت الارقام على النخو التالى  :


ريال مدريد

زيدان (10-10) حقق كل ما أراد من اللقاء، حصد اللقب ورد اعتباره بعد الخسارة بالدوري في ملعبه، وأراح نجومه بشكل أكبر، خاصة في الخط الأمامي، وتعامل مع الكلاسيكو بجرأة يحسد عليها بالدفع بلاعبين صغار السن منذ البداية.

نافاس (6-10) تعامل بجدية مع الفرص التي سنحت لبرشلونة، وظهر بمستوى طيب خاصة في الشوط الثاني.

سيرجيو راموس (7-10) تميز بهدوء الأعصاب وظهر بأداء طيب على المستوى الدفاعي، وساعدته عشوائية برشلونة الهجومية خاصة في الشوط الأول.

رافاييل فاران (7-10) تعامل بشكل مميز مع تحركات لويس سواريز، ولعب دورا في إفساد هجمات برشلونة.

كارفخال (6-10) لعب بشكل جيد دفاعيا، لكن بصماته الهجومية لم تكن كالمعتاد خاصة في الشوط الثاني.

مارسيلو (7-10) يظل الظهير الأيسر البرازيلي مفتاح لعب في غاية الأهمية، بالنسبة لريال مدريد يمنح فريقه السيطرة والأداء الجمالي.

كوفاسيتش (7-10) قدم مباراة رائعة، وأضفى صلابة دفاعية في وسط الملعب، بجانب بناء سليم للهجمة وتوزيع للكرة باقتدار ومهارات فردية مميزة.

لوكا مودريتش (9-10) أفضل لاعبي اللقاء، وواحد ممن قدموا مباراة ممتعة بلمسات سحرية وأداء سهل وتحركات مميزة، شعلة نشاط لا تهدأ ولا تمل.

توني كروس (7-10) صاحب مستوى ثابت وأداء متزن وعقلاني، منح فريقه السيطرة بمجهود بدني وهدوء مميز.

كريم بنزيمة (8-10) رد على الانتقادات وأظهر مستويات أكثر من رائعة أمام دفاع برشلونة الهش، وسجل هدفًا، وكان محور لصناعة هجمات ريال مدريد.

ماركو أسينسيو (8-10) أحد أفضل لاعبي المباراة، وصاحب اللمسات السحرية التي ساهمت في تحقيق الفوز، والسيمفونية التي قدمها ريال مدريد في الشوط الأول تحديدًا.

لوكاس فاسكيز (7-10) بذل مجهودا كبيرا، وأضاع فرصة خطيرة ردها القائم، وكان من اللاعبين المميزين في الخط الأمامي للريال.

كاسيميرو (6-10) منح الريال التوازن الدفاعي بعد مشاركته كبديل، خاصة مع تراجع الأداء البدني لكوفاسيتش، وعودة برشلونة للضغط الهجومي.

ثيو هيرنانديز (6-10) تحرك كثيرا في الجبهة اليسرى، وصنع محاولات خطيرة، ويبدو أنه سيكون متفاهمًا مع مارسيلو.

داني سيبايوس: لم تظهر لمساته سوى في كرات معدودة.

برشلونة

فالفيردي (2-10): قدم مباراة تكتيكية سيئة، بتغيير طريقة اللعب بشكل مفاجئ إلى 3-5-2، ولم يتعامل مع الطوفان الهجومي للريال بشكل واقعي، حتى بعد تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني، وفشل في تأهيل لاعبيه نفسيًا بعد هزيمة لقاء الذهاب

تير شتيجن (5-10) تصدى لبعض المحاولات المدريدية، ولكن الدفاع الضعيف والمنهار للبارسا زاد من صعوبة مهمته.


صامويل أومتيتي (4-10) فشل في رقابة بنزيمة الخطير، وتأثر بتغيير طريقة اللعب أكثر من مرة.

خافيير ماسكيرانو (4-10) قدم مباراة ضعيفة، وعانى كالعادة من البطء الشديد والتراجع البدني.

جيرارد بيكيه (3-10): مباراة سيئة للنسيان بالنسبة للمدافع الإسباني، في ظل سوء تعامله مع كريم بنزيمة في الرقابة، وحالة العشوائية الدفاعية للفريق الكتالوني، خاصة في الشوط الأول.

سيرجي روبيرتو (6-10) أحد أفضل لاعبي برشلونة في ظل مجهوده البدني ومحاولاته، خاصة في الشوط الثاني، مع منحه الحرية في الأداء الهجومي.

جوردي ألبا (6-10): غابت عنه الخطورة الهجومية المعتادة، وحاول الصمود دفاعيا أمام تحركات وضغط لاعبي ريال مدريد.

إيفان راكيتيتش (4-10) فشل في مجاراة أداء ريال مدريد، وإيقاف خطورة لاعبيه، وتأثر بتغيير معادلة وسط الملعب.

سيرجيو بوسكيتس (4-10) أداء بدني هزيل ومستوى متراجع، وأحد أسباب سقوط برشلونة، في ظل ضعف تعامله مع وسط ملعب ريال مدريد، وسيطرته على مجريات اللقاء.

أندريه جوميز (3-10): واحد من أسوأ لاعبي اللقاء، خروجه تأخر كثيرا، خاصة أنه كان بلا دور تقريبا في تشكيلة الفريق، ولم يكن له بصمة هجومية واضحة.

ليونيل ميسي (6-10) افتقد المساندة وبدا غير منسجم مع طريقة اللعب بثنائي هجومي فقط، لكنه تحرك في الشوط الثاني مع مساندة سيرجي روبيرتو، وأهدر فرصة في العارضة.

لويس سواريز (5-10) تحرك كثيرا ولكن بلا خطورة على المرمى، واستسلم في كثير من الأوقات لرقابة دفاع الريال.

سيميدو (5-10) ظهر بمستوى مقبول، وتعامل بشكل طيب مع الضغط المدريدي على جبهته، خاصة بعد مشاركة ثيو هيرنانديز.

دولوفيو (5-10) لم يصنع الفارق كما هو متوقع، وفشل في تكوين مثلث هجومي مع ميسي وسواريز.