بحضور 4 وزراء..

«أخبار اليوم» تحتضن إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر.. الثلاثاء

الكاتب الصحفي  ياسر رزق
الكاتب الصحفي ياسر رزق
تشهد مؤسسة أخبار اليوم، الثلاثاء 15 أغسطس، إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي أطلقه رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ياسر رزق؛ لاكتشاف وتنمية مواهب مصر بالمؤسسة، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى الموهوبين والمبدعين في جميع أنحاء الجمهورية.
وأكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في تصريحات صحفية، أن إطلاق المشروع سيتم بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإدارية، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.
وأشار جبر إلى أن مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، يتضمن خطة لإعادة اكتشاف المواهب المصرية في جميع المجالات، خصوصا في المناطق البعيدة من قري ونجوع والأرياف.
وأوضح أن وسائل الإعلام من صحافة وتلفزيون سيكون لها دور هام وقوي ومؤثر في هذا المشروع، حيث ستتولى وسائل الإعلام، الإعلان عن المشروع، ورعايته كما سيتم عمل برنامج تلفزيوني ضخم عقب انتهاء المهرجانات التي ستقام المحافظات المختلفة.
وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة علي أن مصر مليئة بالمواهب والكنوز في شتي المجالات ولكنها في حاجة ماسة لاكتشافها، مشيرًا إلي أن المشروع سيكون طويل الأمد، وسيكون على أعلى مستوى.
وأوضح أن سيتم عمل لجنتين لضمان استمرار ونجاح المشروع الأولي لجنة تخطيطية تضم مختلف الوزراء والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام والمؤسسات الصحفية القومية تتولي وضع البرنامج، واللجنة التنفيذية سوف تكون تابعة لوزارة الشباب والرياضة وتتولي الجوانب التنفيذية، موضحة أن المشروع سيتضمن وضع برامج زمنية لمختلف المشروع لضمان نجاحه واستمراره.