ترامب: وزارة العدل فتحت تحقيقًا مدنيًا بشأن أحداث

ترامب
ترامب
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن وزارة العدل فتحت تحقيقًا مدنيًا في الأحداث التي وقعت في ولاية فرجينيا أول أمس، وأن العدالة ستأخذ مجراها في إعادة الحقوق إلى أصحابها.


وقال ترامب، خلال كلمة اليوم الاثنين، تعقيبًا على الأحداث "اجتمعت بوزير العدل جيف سيشنز ورئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية كريس كراي، وأن وزارة العدل ستفتح تحقيقًا مدنيًا في أحداث فرجينيا، والعدالة ستأخذ مجراها، وأنه ستتم محاسبة كل من شارك في هذه الأحداث".


وأضاف ترامب "العنصرية ومن يدعون إليها شياطين، وأميركا أمه متساوية أمام الرب وتحت الدستور". 


وقال "كمرشح رئاسي وعدت بإعادة القانون والنظام إلى الولايات المتحدة، وجهات تنفيذ القانون تراقب تحقيق هذا العهد الذي قطعته على نفسي".


وأدان ترامب العنف والعنصرية في أحداث فرجينيا وقالً "جماعة القوميين البيض، وكلو كلوكس كلان" وغيرهما من جماعات الكراهية الأخرى بغيضة.


وتابع "من ينشرون العنف باسم التعصب يضربون قلب أمريكا"، واصفًا العنصريين بأنهم "شياطين"، ومن يرتكبون العنف بأنهم  "مجرمون وعصابات، بما فيهم أصحاب نظرية سادية العنصرية الأبيض، والنازيون الجدد".


واندلعت أعمال عنف في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينياـ خلال مظاهرة لأنصار اليمين من مجموعات "القوميين البيض"، أسفرت عن مقتل امرأة وإصابة العشرات بجروح.